يستخدم بعض الموظفين أيقونات تعبيرية (Smileys) في الرسائل التجارية الإلكترونية، رغبةً منهم في دعم أواصر الود والمحبة مع العملاء والشركاء التجاريين. غير أن خبيرة التواصل الألمانية مارتينا دريسيل تؤكد أن الأيقونات التعبيرية ليس موضعها الرسائل التجارية، وإنما الرسائل الشخصية. وتتابع الخبيرة:"استخدام الأيقونات التعبيرية في المخاطبات التجارية الإلكترونية يُعد سلوكاً غير احترافي على الإطلاق، ويعكس سخافة وتفاهة الموظف"، مشيرة إلى أن الموظف الذي يضع أيقونة ابتسامة بعد جملة التحية مثلاً، لا يترك انطباعاً بالود والمحبة لدى العميل، كما يعتقد البعض، بل على العكس من ذلك يُثير سخريته وقلقه من عدم احترافية وجدية موظفي الشركة التي يتعامل معها. وشددت الخبيرة الألمانية على ضرورة أن يختار الموظف أسلوبه بعناية فائقة عند كتابة المخاطبات التجارية الإلكترونية، بحيث يكون في إطار العمل ويعكس الجدية والاحترافية ويتجنب استخدام كل ما من شأنه أن يترك انطباعاً سيئاً لدى العميل.