من المتوقع مشاركة أكثر من 17 ألف شخص في الفعالية السنوية السادسة "امشِ 2012" التي تقام على مسافة خمسة كيلومترات في حلبة "مرسى ياس" في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل أي بعد مرور يومين فقط على إحياء اليوم العالمي للسكري. علماً أنّ الفعالية تقام بمبادرة من مركز "إمبريال كوليدج لندن للسكري" والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان".

وتعتبر "امشِ 2012" جزءاً من حملة "السكّري، معرفة، مبادرة" التي أطلقها مركز "إمبيريال كوليدج لندن للسكّري" بهدف التوعية بالصحة العامة تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة "الاتحاد النسائي العام" ورئيسة "مؤسسة التنمية الأسرية" ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات".

ووفقاً للدكتورة مها تيسير بركات المدير الطبي ومدير الأبحاث في "إمبريال كوليدج لندن" فإنّ أكثر من 366 مليون شخص في العالم مصابون بمرض السكري، مؤكدةً أن أحدث الأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري تشير إلى أنّ هذا المرض يصيب أكثر من 19 في المئة من سكان دولة الإمارات، مما يضعها في المركز العاشر عالمياً.

وأضافت أنّ الدراسات المختصة أظهرت بأن إتباع نظام غذائي صحي وممارسة المشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً يعملان على الحد من مخاطر السكري.

وحول فعالية المشي، علّقت بركات: "تؤكد فعالية "امش 2012" تعكس معنى مزدوجاً لدعم ممارسة المشي المنتظم، بالإضافة إلى اعتماد خطوات جادة إضافية نحو نهج حياة صحي يؤمن المساعدة المنشودة لمعالجة مرض السكري والتغلب عليه".

من جانب آخر، علّق الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة "ضمان" قائلاً: "تلتزم "ضمان" بتعزيز مستوى الوعي الاجتماعي بمرض السكري وبعوامل الوقاية منه والسيطرة عليه. ويسعدنا أن ندعم مبادرة "امشِ 2012" وأن نطبّق المفاهيم والأهداف التي تقوم عليها الحملة كجهد جماعي للإسهام في بناء مجتمع إماراتي يتبنى أساليب حياة صحيّة."