شنّ عشاق الممثلة التركية بيرن سات الشهيرة بسمر في مسلسل "العشق الممنوع"  هجوماً على الممثلة المصرية يسرا اللوزي بسبب تصريحاتها الأخيرة حين وصفت الدراما التركية بالفاشلة والخالية من المضمون. وأضافت أنّ الجمهور العربي يتابعها لأنّه منبهر بملابس الممثلات والديكورات الفخمة، معتبرة أنّها لا تحترم عقل المشاهد بل هي أقرب الى مسلسلات المقاولات، فيما قالت إنّها لا ترى أي شبه بينها وبين الممثلة التركية بيرن سات.

علماً أنّ بعضهم قد شبّهها بها. تصريحات اللوزي فتحت عليها باب الهجوم والنقد، إذ اعتبر محبّو بيرن أنّ يسرا ممثلة فاشلة ولولا شفقة الممثل أحمد السقا عليها ومنحها فرصة الظهور في بعض مشاهد مسلسل "خطوط حمراء"، لما كان الجمهور شاهدها في رمضان. وذكّر هؤلاء بدور بيرن في مسلسل "فاطمة" حيث ظهرت طوال العمل من دون مكياج وبملابس ريفية بسيطة، ولم تعتمد أبداً على الإغراء كما تفعل يسرا في كل الأعمال التي شاركت فيها كممثلة ثانوية وليس كبطلة. وتابعوا أنّه لا مجال للمقارنة بينها وبين بيرن التي سحرت المشاهدين بأدائها وعفويتها.

وأضافوا أنّ تصريحات يسرا جاءت بسبب غيرتها من شهرة وشعبية بيرن التي تتميّز بغنى أدوارها في حين أنّ يسرا "متصنعة" في أدائها وتكرّر نفسها في جميع الأدوار التي قدمتها، وتعتمد على الإغراء والابتذال في كل عمل شاركت فيه من دون أن تثبت نفسها كممثلة موهوبة. وتواصل الهجوم على اللوزي التي اتُّهمت بالجهل كونها اعتبرت أنّ المسلسلات التركية لا تحمل أي مضمون هادف. وأرجعوا سبب كلامها إلى أنّ المسلسلات التركية أزاحت المسلسلات المصرية من الواجهة كونها واقعية على عكس الدراما العربية، وخصوصاً المصرية المملة التي تمتلئ بالمبالغات وبالقصص المكررة.

وأشاروا إلى أنّ المشاهد ملّ المسلسلات العربية، وذكّروا بمسلسل "فاطمة" الذي استقطب 100 مليون مشاهد عربي و"وادي الذئاب" الذي تناول القضية الفلسطينية و"صرخة حجر". وختموا أنّ الجمهور العربي يتابع المسلسلات التركية بشوق ولا يمل منها ولا من حلقاتها التي تصل أحياناً إلى المئة على عكس المسلسلات المصرية التي تشعر المشاهد بالملل رغم أنّها لا تتعدى الثلاثين حلقة، إلا أنّ المشاهد يعرف نهايتها منذ الحلقة الأولى.