احتفلت قناة «الحرة» بانطلاق برنامج «رايحين على فين» الذي يتنمي إلى برامج «تلفزيون الواقع»، ويعدّ الأول من نوعه فى مصر. وقد عقد في العاصمة المصريّة مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل البرنامج، حضره كل من فران مايرز المنتجة المنفذة وصاحبة فكرة البرنامج، ومخرج البرنامج تامر عزت، والمنتج محمد حفظي.

وقالت فران مايرز خلال المؤتمر إنّ البرنامج يعرض حياة واقعية لخمسة أشخاص من خلال الغوص فى حياتهم الشخصية، ومحاولة تقديمها فى هيكل متناسق، لنصل فى النهاية إلى تكوين الصداقات بينهم، والاجابة عن السؤال الحاسم: هل يمكن أن يتمّ بينهم اتفاق أم لا؟

أما مخرج البرنامج علاء عزت، فأكد أن أكثر ما جذبه إلى تقديم هذا البرنامج، أنه قائم على دراما الواقع الحقيقة... بمعنى أنه لا يوجد أي سيناريو محدد: فالشخصيات هنا هي التي تقود المخرج وباقي فريق العمل.

وأشار إلى أن التصوير استغرق حوالي 9 أشهر، في جوّ من التعايش الناجح بين فريق العمل والشخصيات، حتى استطاع هؤلاء قبول الكاميرا في حياتهم اليومية، وداخل منازلهم، بل إنّها اقتحمت حتى غرف نومهم .

أما المنتج محمد حفظي، فأكد أنه يسعى لتقديم كل ما هو جديد ومختلف وغير تقليدي، لذلك تحمس لفكرة البرنامج، خصوصاً أن شخصياته الخمس تمثل المجتمع المصري إلى حد بعيد، وبالتحديد تمثل جيلاً كاملاً من الشباب بكل ما يعيشه من مشاكل وآمال وطموحات.

يتألّف «رايحين على فين» من 13 حلقة، ويطرح موضوعات تشغل المواطن المصري، يتولّى «الأبطال» الخمسة مناقشتها. ليتعرف المُشاهد على آرائهم وأقاربهم وأصدقائهم. كما تتعرض الحلقات لقضايا عدّة منها التحرش الجنسي، والأزمة الاقتصادية، والحب، والزواج، والخوف... ومن المقرر أن ينطلق عرض البرنامج في الثامن من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.