تشارك دولة الإمارات في فعاليات الدورة الأولى للصالون العربي للفن المعاصر التي تقام في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 13 حتى 16 سبتمبر المقبل.

وأكد عبداللطيف الزين رئيس الصالون العربي للفن المعاصر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " أن مشاركة دولة الإمارات في الصالون يؤكد دعمها لهذه التظاهرة الثقافية والفنية ومساهمتها في إنجاحها لما لها من بعد فني وجمالي ولما تتوخاه من أهداف ترمي لإشاعة الثقافة الفنية والبصرية والجمالية.

وأوضح أنه لمس اهتماما كبيرا بهذه التظاهرة الفنية العربية خلال لقائه كبار المسؤولين عن قطاع الثقافة والفنون التشكيلية في الدولة.

وأشاد الزين بتعاون الجهات الثقافية والمؤسسات الفنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمها للصالون الذي يقام للمرة الأولى على المستوى العربي تحت شعار " فننا حضارتنا ".

واعتبر الزين أن لقاء مراكش سيكون بمثابة المرآة التي تعكس درجة تطور قطاع الفن التشكيلي في البلدان العربية ونقطة تلاقي المبدعين التشكيليين العرب لبحث كيفية الرقي بالفنون التشكيلية في البلاد العربية.

وأضاف أن الفن التشكيلي في الوطن العربي رغم الصيت العالمي الذي بات يتبوأه في كبريات قاعات العروض الفنية إلا أن موقعه ومكانته في المشهد الفني العالمي لا يتلاءمان وأهمية الإرث الفني العربي وقيمة الأعمال المنجزة .. موضحا أن السبب وراء ذلك هو عدم تداول الإبداعات التشكيلية العربية التي يعود إنجازها إلى عشرات السنين.