يتواصل الهمس في الكواليس عن مشروع لنقل سيرة حياة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية إلى الشاشة، لكن الأرجح أنّ الموضوع ما زال في طور الأفكار والنقاشات الأوليّة، ولم يتمّ الاستقرار على رأي حتى الآن. مثلاً لم يعرف بعد مصير العمل الذي قيل إن المنتج اسماعيل كتكت ينوي تبنّيه، ويروي سيرة الفنانة الراحلة. وكان قد تردّد في وقت ما أنّ وردة اختارت في حياتها، الفنانة المصرية آمال ماهر لتجسد دورها في المسلسل.

كما تردّد أن الملحّن صلاح الشرنوبي ينوي هو الآخر، تقديم مسلسل عن حياة الراحلة التي ربطته بها صداقة قوية، ويعرف الكثير عن حياتها. وقيل إنّه ينوي ترشيح الفنانة اللبنانية مايا نصري لتجسيد وردة في المسلسل.

من جهة أخرى، توجّهت الأنظار إلى الجزائرية ريم غزالي، إحدى خريجات «ستار أكاديمي»، بصفتها مرشّحة قويّة لتجسيد دور وردة الجزائرية نظراً إلى الشبه القوي بينها وبين مواطنتها الشهيرة، خصوصاً على مستوى العيون. وقد صرحت ريم  لجريدة «الشروق» الجزائرية قائلة إن الوسط الفني في لبنان هو الذي رشحها للدور نظراً إلى التشابه الكبير بينها وبين وردة.

وأوضحت: «العاملون في مجال «الماكياج» في لبنان تحديداً لاحظوا أنّ عينيّ وصورتي وكلامي وملامحي كلّها تشبه الراحلة وردة... وقالوا إنّي أصلح لأداء دورها في المسلسل». وأكّدت ريم غزالي أنّها تحترم رأي الراحلة في ترشيح آمال ماهر، قبل أن تستدرك أن «مقياس الشبه هو الأهم في تجسيد السير الذاتية».