يبدو أن تصريحات عبير صبري حول الملابس التي ارتدتها في مسلسل «مع سبق الإصرار»، أثارت غضب مجموعة من المحاميات المصريات. فقد أكدت أنها قدمت شخصية محامية حقيقية ترتدي الملابس نفسها، وتنتهج التصرفات نفسها، ما استفز أهل المهنة من الجنس اللطيف.

وقد قررت إحدى المحاميات أن تتقدم بدعوى قضائية ضد الفنانة المصرية بتهمة الاساءة إلى مهنة المحاماة، وتحقيرها، عبر تقديم المحامية كأنّها فتاة ليل.

وأوضحت المحامية ايمان عبد الغني لـ «أنا زهرة» أنها غضبت من التصريحات التي أدلت بها عبير صبري أخيراً، واصفة ملابسها في الدور بأنها تتناسب مع مهنة المحاماة. الأمر الذي ترفضه المحامية المصرية، موضحةً أن عبير صبري أساءت للمحامية، خصوصاً أنها ظهرت بملابس مثيرة، بل كانت تقيم علاقات غير شرعية مع موكليها في القضايا مقابل المال، ما يمكن اعتباره إساءةً موصوفة إلى المهنة وأهلها.

من جهتها، اندهشت عبير صبري من هذه الدعوى، وقالت لـ «أنا زهرة» إنها قررت عدم الالتفات إلى هذه الأمور، خصوصاً أنها شاركت في مسلسل حقق نجاحاً كبيراً... فضلاً عن كونها قدمت نموذجاً لشخصية موجودة بالفعل في المجتمع، سواء أكانت محامية أم طبيبة أم مهندسة. وخلصت إلى أنّها اختارت الملابس والتصرّفات التي تتلاءم مع الشخصية.

وعن التصريحات التي اعتبرها بعض المحاميات استفزازيّة ومسيئة، قالت عبير صبري: «كل ما في الأمر تصريح قلت فيه إنّي التقيت إحدى المستشارات في إحدى المناسبات العامة، وكانت ترتدي ملابس «شيك» جداً، وتضع ماكياجاً كأنها نانسي عجرم، ووضعت ذلك في ذهني أثناء التصوير».

تجدر الاشارة إلى أنّها ليست القضيّة الأولى التي ترفع ضدّ مسلسل «مع سبق الإصرار»، فقد سبق لأحد المحامين أن تقدّم بشكوى ضد العمل، واتهم بطلته غادة عبد الرازق بالإساءة إلى مهنة المحاماة.