طبّ أجدادنا وآبائنا أو ما يعرف بالطب البديل بات يشكّل قاعدة شعبية كبيرة في عالمنا العربي. إذ جاء في استطلاع أجرته صفحة الصحة في "أنا زهرة" أنّ 34% من الأفراد في العالم العربي يختارون الأعشاب الطبيعية عند الإصابة بالمرض. لكنّ هذا الإستطلاع وجد أيضاً أنّ الأدوية العادية التي يتم تناولها تبقى الخيار الأول بالنسبة إلى كثيرين، فـ 36.2% من الأشخاص أي العدد الأكبر يفضلون هذا النوع من العلاجات.

لكنّ هذا الاستطلاع يثبت الإقبال المتزايد الذي يشهده عالمنا العربي على الأعشاب الطبيعية. النظام الطبي الحديث أي الذي يعتمد على الأدوية، لا يمكن الاعتماد عليه وحده في علاج ما يصيبنا من أمراض. لذلك، هو يحتاج الى مساعدة طبيعية. أما عن أفضل الأعشاب التي تدخل في العلاجات البديلة، فنذكر الشاي الأخضر، الخزامى، البابونج، اللافندر، إكليل الجبل، المريمية، النعناع الأخضر، الكركدية، كف مريم، المردكوش، الكركم، البقدونس، أوراق توت العليق، الحلبة، السينا، أوراق الزيتون، الجنسنغ والشومر.

وجاء أيضاً في الاستطلاع أنّ 24.2% من الأشخاص يفضلون تناول الفيتامينات فقط عند الإصابة بالمرض و5.2% منهم يستخدمون الحقن للتخلص من المرض.

أخيراً، ننصحك عزيزتي باستشارة الطبيب المختص قبل اختيار أي نوع من العلاجات سواءً كان بالأدوية أو الأعشاب أو الفيتامينات أو الحقن وذلك لحماية صحتك وحياتك.