تابعنا كمشاهدين خلال شهر رمضان المبارك العديد من برامج المنوعات التي استضافت فنانات من مختلف أنحاء العالم العربي. وكعادتنا، انتظرنا إطلالتهنّ لنحكم عليها ونتركها لاحقاً قيد التقييم من قبلك.

إلا أنّ ما لفتنا بالفعل وبالتحديد في برنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي نيشان، كانت بعض الفساتين البيضاء التي لا يمكن أن تمرّ لدينا مرور الكرام في قسم الزفاف.

إليكِ إذاً لمحة سريحة عن أبرز ما جاء:

صدفة أم تحقيق حلم؟!

مجدداً، أطلّت النجمات بالفساتين البيضاء خلال الشهر الفضيل، بعدما سبق وارتبطت هذه الأثواب بالكليبات الغنائية لأسماء لامعة على غرار نجوى كرم ونانسي وعجرم... اختارت المذيعة والممثلة رزان مغربي الظهور بفستان شبيه بفستان الزفاف يليقُ بعروسٍ جديدة وليس بضيفة برنامج تلفزيوني، وهذا بعدما ارتدت النجمة سيرين عبد النور إبتكاراً شبيهاً له قبل حلقات قليلة للمصمّم أنطوان القارح.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا هذا التهافت على فساتين تصلح للزفاف؟ فهل هو مجرد صدفة أم شوق لإرتداء فستان الزفاف مرّات عدة؟

رامي قاضي يفضّل فستان ميريام فارس

للإجابة، طرحنا السؤال على المصمّم اللبناني الصاعد رامي قاضي الذي أجابنا أنه بدوره التزم بموضوع البرنامج الذي يدور حول القصة الخيالية "سندريلا". واعتبرَ أنّ اللون الأبيض من أصعب الألوان التي يُمكن أن تختارها النجمة، لأنّه بحاجة إلى لون بشرة سمراء وقد تحدّ الإضاءة من جماليته وجمال الأقمشة المستعملة في خياطة الثوب. ثم أضاف أنّ جرأة النجمات المتصاعدة هي التي تسمح لهنّ عادةً بارتداء ما هو شبيه بفستان الزفاف.

وعن إطلالة ميريام فارس التي حملت توقيعه في البرنامج، قال إنّ النجمة اللبنانية لم ترتد الأبيض، لكنّ ثوبها يصلح للعروس الجريئة بسهولة. وأكّد أنّ فستان زفاف 2013 الذي سيحمل توقيعه، سيكون مفعماً بالورود ومختلفاً عن الأعوام السابقة.

تقليدي، كلاسيكي أو رومانسي؟

من جهتنا، لا يمكن أن نتغاضى عن جمال بعض الفساتين التي أطلت بها النجمات في رمضان. فمثلاً أطلّت الممثلة ميساء مغربي في برنامج "أنا والعسل" بقفطان أبيض جميل يناسب أجواء الشهر الكريم، يمكن أن تقتبسي منه لزفافك إذا كنتِ تقليدية. أيضاً، أطلّت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بفستان أسود كلاسيكي من تنفيذ المصمّم اللبناني نيكولا جبران يمكنكِ إعتماد أسلوبه ولكن مع تعديلات بسيطة من ناحية اللون لخطوبتكِ أو حفل زفافك. كذلك، تميّزت الفنانة يارا بإطلالة بسيطة وناعمة مع فستان قصير ذي أكمام طويلة يمكنكِ أن تعتمدي عليه إذا كنتِ من محبّات الأسلوب الرومانسي.