ربما تمر العائلات الآن بأكثر فترات السنة إنفاقاً، فبعد أن انتهى رمضان الفضيل الذي يحتاج ميزانية خاصة وتلاه ميزانية العيد التي أثقلت كاهل رب العائلة، تأتي المدارس لتكمل على هذه الميزانية. فهل هناك طرق للتخفيف من أعباء العائلة لدى شراء حاجيات المدرسة؟ هذا فضلا عن الرسوم للتسجيل ونفقات خدمة التوصيل وغيرها.

1-         ابحثي جيداً عن الأسواق الشعبية أو المحلات الكبيرة التي تخصص جناحاً منها مع عروض على الكميات الكبيرة. لا تشتري من أول محل تدخلينه. إذا كانت لديك خبرة في هذا المجال فلا بد أنك تعرفين تحديد أقل المتاجر تكلفة وأكثرها عروضاً، قومي بعمل بحث جيد على الإنترنت قبل النزول للسوق في مواقع هذه المتاجر وقارني بين الأسعار.

2-         لا تؤجلي التسوق للمدارس حتى آخر لحظة، تأكدي أن أغلب العروض ستنتهي قبل العاشر من سبتمبر وهذا هو الحال في معظم البلدان. خاصة في المتاجر الاستهلاكية الكبيرة المعروفة.

3-         استخدمي أغراض السنة الماضية الصالحة، ليس ضروريا شراء محايات وأقلام وبرايات أو حتى ألوان وعلب هندسة ومساطر جديدة دائماً. كل هذه أغراض مازالت صالحة للاستخدام ويمكن لطفلك أن يستخدمها نفسها وهذا سيعلمه قيمة الحرص على الأشياء.

4-         انتبهي للنوعية خاصة للعروض المغرية جدا بالأسعار، فقط تكون من النوع الذي يتلف بسرعة وهكذا ستضطرين للشراء مرة أخرى.

5-         هل تعلمين أن الشراء على الإنترنت يوفر عليك بين 15- 25% من نفقات الشراء؟ إذن لماذا لا تشترين أغراضك على الإنترنت من المتاجر المعروفة فجميعها توفر هذه الخدمة.

6-         إذا كنت مصرة على الذهاب إلى السوق فاذهبي مع مجموعة من صديقاتك هكذا ستحصلن على خصومات جيدة لدى الشراء بمكيات كبيرة. خاصة إذا كان لدى كل واحدة منكن طفلاً.