لم يكتفِ مشاهير العالم (بمن في ذلك المشاهير العرب) بحجز قاعات فخمة للإحتفال بالزفاف فحسب، بل طالت التكاليف الباهظة كل ما يتعلق بهذا اليوم الخاص من حيث الملابس والديكور والطعام والمواصلات، أو من حيث بعض الإبتكارات التي لا تخلو من التشويق والتميّز كإمتداد ساعات الإحتفال إلى أيام متتالية.

في السابق، تحدّثنا عن بعض حفلات زفاف المشاهير وأكثرها كلفة. وفي التالي، نستكمل ما بدأناه مع بعض الغرائب التي طالت بعض الإحتفالات:

إليزابيث تايلور تستعيد نصف المبلغ

بعد قصة حب استمرت 7 سنوات ورغم السرية التي أحاطت بتفاصيل الزفاف، إلا أنّ أخبار كواليس عقد قران الأيقونة الراحلة إليزابيث تايلور ولاري فورتانسكاي لا تزال تتسرب حتى اليوم. فقد وصلت كلفة حفل الزفاف إلى حوالي مليوني دولار خُصّصَ 500 ألف دولار من المبلغ للطعام وحوالي 30 ألف لفستان الزفاف. إلا أن تايلور إستعادت نصف التكلفة الإجمالية بعد بيعها صور زفافها لمجلة "People" بمليون دولار، ثم قرّرت التبرع بالمبلغ لمصلحة مرضى الإيدز.

الثنائي الهوليوودي وانتهاكات جارحة

بعد سنوات من "الصد والرد"، أُسدل الستار على المعركة القضائية المتعلقة بالصور الفوتوغرافية لحفل زفاف نجمَي هوليوود مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز في العام 2000. وكان الثنائي قد وقّع إتفاقاً حصرياً بلغت قيمته مليوني دولار أميركي مع مجلة "OK" لتغطية وقائع حفل الزفاف الذي أقيم في فندق "نيويورك بلازا"، ووَصلت كلفته إلى حوالي 1.5 مليون دولار. إلا أنّ مجلة "Hello" سارعت من دون إستئذان إلى نشر الصور التي إلتقطها أحد المصورين المتطفلين في الحفل. وخلال المحاكمة، قالت زيتا جونز إنّها تشعر بأنّ هذه الصور تنتهك خصوصيتها ووصفتها بالجارحة والرخيصة. وفي العام 2003، صدر الحكم بحصول "OK" على تعويض مليوني دولار، رغم إعتراف المحكمة أيضاً بأنّ "Hello" لم تكن تقصد إلحاق أي ضرر بأعمال "OK".

ويُذكر أيضاً أنّ الثنائي الهوليوودي قبضَ حوالي 29 ألف دولار على شكل تعويض رمزي عن الأضرار التي ألحقتها "Hello" إثر أول محاكمة قانونية.

بيكهام وعروش من الذهب

"عرس من الذهب" هو ذاك الذي  شهدته قلعة ايرلندية عام 1999 وتَوّجت زفاف لاعب الكرة الإنكليزي دايفيد بيكهام من فيكتوريا أدمز عضوة فريق "سبايس غيرلز" السابق. إرتدت العروس تاجاً من الذهب مزيّناً بالماس. وقد خطت فيكتوريا على ممشى مفروش ومُزين بالورود لتجلس مع عريسها على عروش ذهبية خالصة. وبلغت وقتها الكلفة الإجمالية للحفل 800 ألف دولار، خُصّصَ منها 100 ألف دولار لإستئجار قصر "لوترلستون" الأثري فيما صُرف 100 ألف دولار لشراء فستان وبدلة الزفاف.

هيفا وهبي وحظر التصوير

وإلى العالم العربي حيث بلغَت كلفة زفاف الفنانة اللبنانية هيفا وهبي وزواجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في بيروت أكثر من  مليون دولار أميركي. وشهدت القاعة حضور حشد من نجوم الفن والإعلام العربي والغربي. وقد تمّت مصادرة الكاميرات التي حملها بعض المدعوين من قبل رجال الأمن الواقفين على مدخل القاعة، في حين ذكرت مصادر أن مهر الفنانة بلغَ ما يقارب الـ 20 مليون دولار.