كشفت مها المصري إحدى بطلات مسلسل "بنات العيلة" الذي حظي بمتابعة جيدة في رمضان أنّ شخصيّتها الحقيقية تتقاطع مع بعض ملامح شخصية "صباح" التي جسّدتها في العمل الذي ألّفته رانيا بيطار وأخرجته رشا شربتجي.

وخلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا عرب" الذي يعرُض على "MBC"، قالت الفنانة السورية إنّ ما يجمعها مع شخصيتها في المسلسل هو متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء والتجميل، مشيرةً إلى أنّها تحاول دوماً الاهتمام بنفسها، والعناية بإطلالتها سواءً في الدراما أم في حياتها الشخصية.

وتحدثت مها عن أهمية المسلسل، مؤكدة أنّه هدف إلى معالجة عدد من القضايا الإجتماعية المتعلقة بالسيدات والفتيات كنظرة المجتمع الشرقي إلى المرأة المطلقة، والزواج بين أديان مختلفة وتأثيره في الأولاد، إلى جانب مشاكل الفتيات الاجتماعية والعاطفية.

وحول تراجع الدراما السورية هذا العام بسبب تأثير الأحداث التي تعيشها سوريا، أشارت مها إلى تنوّع المسلسلات السورية خلال هذا الموسم رغم قلة عددها، مؤكّدة بأنّها لا تزال تحتل مكانة كبيرة لدى الجمهور العربي. أيضاً، تحدثت الفنانة عن دراما البيئة الشامية، مشيرة إلى أنّها ضد وفرة الأعمال التي تتحدث عن الشام القديمة، مطالبةً صنّاع الدراما بطرح أعمال اجتماعية تعالج قضايا الشام الحالية.

وحول جديدها، أعلنت مها أنّها تحضّر لمسلسل خليجي كوميدي بعنوان "بنات الديرة" سيجمعها بابنتها الممثلة ديمة بياعة، وتجسد فيه دور مشرفة سكن طالبات ويسرد معاناتها معهن.