عادةً ما يجد الموظف نفسه في موقف محرج للغاية، عندما ينتقد مدير العمل أحد الزملاء في غيابه؛ لأن الموظف إذا اتفق مع وجهة نظر المدير، سيشعر بأنه طعن زميله بخنجر في ظهره. ولكن من الأفضل في مثل هذه المواقف الرد على حديث المدير بشكل مقتضب، ثم محاولة تغيير موضوع الحديث. وحول كيفية الرد في مثل هذه المواقف أوضحت أغنيس ياروش، من الجمعية الألمانية لقواعد الإتيكيت بمدينة بون، قائلةً :"إذا قال المدير مثلاً؛ يبدو أن الزميل ماير غير منظم على الإطلاق، وهذا ما يتضح من الفوضى الموجودة على مكتبه. فمن الأفضل في هذه الحالة أن يجيب الموظف بشكل محايد، كأن يقول مثلاً، نعم لكل شخص نظام مختلف". وبالتالي يظل الموظف منصفاً تجاه زميله. ومن المستحسن بعد ذلك أن يحاول الموظف تغيير موضوع الحديث، كأن يقول مثلاً :"طالما أنك ذكرت الزميل ماير، الذي يدير مشروع كذا، فإنني لدى سؤال بهذا الخصوص". وتنصح الخبيرة الألمانية بأنه من غير اللائق دخول الموظف في جدال مع المدير للدفاع عن زميل العمل، لاسيما إذا كان الحديث في البهو أو إحدى ردهات الشركة؛ لأن معارضة الموظف تعتبر بمثابة سكب المزيد من الزيت على النار، وبالتالي فإنه يورط نفسه في مواقف غير لائقة أثناء النقاش.