خرجت لاعبة منتخب رفع الأثقال خديجة محمد التي تمثل الإمارات لأول مرة في تاريخها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية من خلال المشاركة في منافسات وزن 75 كيلوجراما من سباق المنافسة على المراكز الأولى مبكرا، بعد أن شاركت في التنافس مع 6 لاعبات من جنسيات مختلفة في نفس الوزن، وجاءت في الترتيب الأخير بينهن وذلك بسبب قلة خبرتها وحداثة عهدها باللعبة.

وتبلغ خديجة محمد من العمر 17 عاما وقد بدأت مشوارها مع اللعبة قبل عام ونصف العام فقط وهي بذلك تفتقد الخبرة الكافية للمنافسة مع بطلات العالم في اللعبة وحققت خديجة علي في منافسات الخطف 51 كيلوجراما خلال المحاولة الثانية من بين 3 محاولات بعد أن رفعت 47 كيلو جراما في المحاولة الأولى بينما أخفقت في المحاولة الثالثة لرفع 53 كيلوجراما في حين كانت أقرب المنافسات لها قد حققت 86 كيلو جراما.

وفي منافسات النتر حققت مجموعا قدره 113 كيلوجراما في إجمالي المسابقة وهو ما أبعدها عن سباق المراكز الأولى مبكرا منذ انطلاق المنافسات.

وعبرت خديجة محمد عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في أولمبياد لندن وأضافت أنها بذلت أقصى جهد في التدريبات والاستعداد للمشاركة في منافسات أولمبياد لندن لكن المنافسة صعبة للغاية مع رباعات يمتلكن الخبرة الكبيرة خاصة أن رفع الأثقال لعبة أرقام لا علاقة لها بالتوفيق وعدم التوفيق ولا يمكن خلال المنافسات تحقيق طفرة مفاجئة غير الرقم المتوقع.