للأسف، يعدّ فشل العلاقة الحميمة بين الزوجين أحد أسباب فشل الزواج بأكمله. تلعب العلاقة الحميمة دوراً كبيراً في إسعاد الزوجين. لكن في بعض الأحيان، ينفر الزوجان من هذه العلاقة بسب البرود الذي يخيّم عليهما. وهنا، تحتاجين عزيزتي الى بعض الخطط البسيطة والسهلة من أجل تحصين علاقتك الحميمة دائماً.

الخطة الأولى: بذل المزيد من المجهود حتى لو مرت سنوات على الزواج، يجب دائماً إعطاء أهمية كبرى للعلاقة الحميمة لأنّها أساس الزواج. ولا يكون بذل المجهود من قبل طرف واحد فقط، بل على الزوجين بذل مجهود عقلي وجسدي عن طريق ابتكار أماكن جديدة لممارسة العلاقة الحميمة أو التفكير في الأمور التي يحبّها الشريك الثاني لإتمامها له.

الخطة الثانية: التفهم لا يمكن إتمام العلاقة الحميمة بنجاح من دون وجود التفاهم بين الطرفين. على كل فرد معرفة ميول الآخر بالنسبة إلى العلاقة الحميمة. كما يجب على كل شخص مصارحة الثاني حول الأمور التي تزعجه لحلّها بطريقة سهلة وإنجاح العلاقة الحميمة دوماً.

الخطة الثالثة: العاطفة لا عاطفة، لا علاقة حميمة. ترتبط العاطفة ارتباطاً مباشراً بالعلاقة الحميمة. ولذلك أثناء هذه العلاقة، يجب إعطاء كل العاطفة التي تشعرين بها وبالتالي إرضاء زوجك بشكل كبير، مما يجعل علاقتكما الحميمة ملأى بالسعادة وخالية من المشاكل المزعجة التي تؤثر سلباً في حياتك الزوجية كلّها.