رغم تجربتها القصيرة في التمثيل، وعدد الأعمال التي شاركت فيها منذ تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية قبل سنوات، إلا أنّ نظلي الرواس استطاعت أن تحقق حضوراً جيداً، وتكون منافسة قوية للعديد من الفنانات السوريات من بنات جيلها. وقد تجلى ذلك العام الماضي من خلال دورها في مسلسل "جلسات نسائية".

هذا العام، تعود الفنانة السورية لتطلّ في عمل جديد. رغم العروض الكثيرة التي انهالت عليها، إلا أنّ نظلي (زوجة الفنان جلال شموط) اختارت أن تشارك في "بنات العيلة" فقط. هكذا، تخوض تجربة هي الأولى لها مع المخرجة رشا شربتجي. وقد نال دورها في المسلسل الذي كتبته رانيا بيطار إعجاب كثيرين رغم تمتع الشخصية التي تؤديها بالقسوة والحقد. لكنها استطاعت لفت الانتباه حتى بهذه الصفات التي نادراً ما نشاهدها في فنانة تبرز وتحقق حضوراً في دور "الفتاة الشريرة". وقد ساهم في ذلك أيضاً أحد إعلانات المسلسل على "mbc دراما". إذ يسلّط "البرومو" الضوء على تصرفات "ميرفت" القاسية.

وقد أبدى بعض المتابعين لشأن الدراما السورية إعجابهم بأداء نظلي وتصرفاتها، مشيرين إلى أنّها تستحق جائزة على هذا الأداء. واعتبروا بأنها تؤديه ببراعة مطلقة، وأنّه سيشكل فرقاً كبيراً في مسيرتها الفنية. وكانت نظلي قد تحدثت سابقاً لـ"أنا زهرة" عن دورها. وأعربت عن سعادتها بخوض التجربة مع رشا، مشيرةً إلى أنّها تؤدي في المسلسل شخصية "ميرفت" التي تحاول أن تستغل الجميع، وتسعى للفوز بقلوب أصدقائها والأشخاص المحيطين بها.