تولي المصممة السعودية أمينة الجاسم اهتماماً كبيراً بالجلابية خلال شهر رمضان الكريم، وتطرح مجموعات منها بين فترة وأخرى، وتتفنّن بها وهي تلائم النساء على اختلاف أعمارهن.

وقد ارتدت تصاميمها الفنانات المعروفات مثل ديانا حداد ولطيفة التونسية التي تكنّ لها محبة كبيرة.

أخبرينا عن العرض الاخير؟ طرحت مجموعة كبيرة من الجلابيات لشهر رمضان المبارك جميعها من أقمشة الحرير، كما أن هناك مجموعة أخرى لم تظهر للإعلام بعد وهي مصنوعة من القطن.

ما الذي يميز مجموعتك الأخيرة عن غيرها؟ تميزت المجموعة بألوانها الفرحة كالزهري، البيج، والأصفر، لأن شهر رمضان المبارك يحلّ علينا في فصل الصيف، لذلك كانت أقمشة الحرير هي الغالبة فهي تعطي برودة وتشعر المرأة وكأنها تطير خلال ارتدائها الجلابيات. وهي متنوعة إذ حضرت فيها القصات الطويلة وكذلك المعتدلة التي تصل الى الركبة.

في ظل وجود الهوت كوتور هل لا يزال للجلابية حضور؟ طبعاً، إن المرأة الخليجية لا تستغني عن الجلابية مهما كلّف الامر، وهي تحضر بقوة في شهر رمضان المبارك لانها مريحة.

ديانا حداد ولطيفة التونسية ما حكاية تعاونك مع الفنانات؟ تعاونت مع الفنانة لطيفة التونسية في كليب أغنيتها الخليجية "زيد على نارك حطب"، وكذلك مع الفنانة ديانا حداد في برنامج "نجم الخليج" الذي أشرفت على الأزياء في كل حلقاته.

كيف وجدت التعاون مع لطيفة التونسية؟ لطيفة انسانة رائعة، وذات "ستايل" مميز، وأحببت التعاون معها، وهي متواضعة كثيراً. تعاونا معاً في الكليب لان الأغنية خليجية.

هل هناك تعاون جديد بينكما؟ أتمنى التعاون مع لطيفة في كافة أعمالها.

برأيك أي ستايل يليق بـ لطيفة؟ تتمتع لطيفة بقوام رشيقة، فعندما ارتدت الثوب العربي أبرز جمالها، وكثر الطلب على ذلك الثوب. كما أن الجينز يليق بها كثيراً.

المصممة السعودية والعالمية ما الذي ينقص المصممة السعودية لتصل الى العالمية؟ إذا ركزت المصممة السعودية على تصميم الهوت كوتور يمكن أن تصل إلى العالمية، لكن ذلك يحتاج إلى الدعم المادي القوي، وهناك الكثير من المصممات السعوديات المبدعات اللواتي يعملن خلف الأضواء دون أن يصلن إلى العالمية، ونجد هذه الحالة في الغرب أيضاً.

من يلفت نظرك من المصممين العرب؟ تلفتني أعمال المصمم اللبناني باسيل سودا الذي ينفرد بلمسة خاصة به وكذلك إيلي صعب وزهير مراد.

ما هي آخر أخبارك؟ أنظّم بعض عروض الأزياء للجلابيات السوداء التي تميز المرأة الخليجية، وأركز على تصميم بعض الهوت كوتور لباقة من النساء. أحرص على العمل في دبي لأنه يمكن للنساء اختيار تصاميمي مباشرة بعد العرض، كما لن أنسى العرض في بيروت لأنني انطلقت منها ولها حصة كبيرة من تصاميمي.

المزيد: احتفي بشهر المودة والخير مع معوض للمجوهرات المجموعة الرمضانية الجديدة للمصممة السعودية هلا العيطة تحبين تركيا؟ إذا ستعجبك مجموعة راندا سلمون