إنها سرقة الأضواء، حلال عليك إن كنت تستحقينها فعلاً. ولا تسرق الأضواء في العمل إلا من كانت مثابرة وفي الدراسة إلا من كانت مجتهدة. فهل تعرفين كيفية سرقة الأضواء؟ بمعنى لفت الانتباه إلى إنجازاتك بطريقة لا تسيء للآخرين ولا تحرمهم من فرصهم؟ "أنا زهرة" ستشاركك في كشف أسرار التألق أينما ذهبت:

1-         الاضطلاع والقراءة ومتابعة كل ماهو جديد في مجالك

إن المتابعة والاضطلاع تميزك عن سواك بأن تكوني دائما متجددة المعلومات، ولديك إضافة نوعية تقولينها وتثرين معلومات الآخرين بها وتجعلك محط إعجاب وموضع الاستشارة والسؤال.

2-         لا تشعري أحدا أنك أذكى شخص في الجلسة

لا تستعرضي ذكاءك في الاجتماعات والجلسات، التواضع سمة تلفت النظر دائما. تحدثي فقط حين يأتي دورك أو يطلب منك. أو اتركي كلامك للأخير وأشيري دائما إلى إعجابك بما قاله زملاءك وما تتفقين فيه معهم.

3-         اقترحي باستمرار

حضري في كل اجتماع اقتراحاً جديداً أو اثنين يتلائمان مع إمكانيات الشركة، الاقتراحات تجعل منك شخصا مبادرا ومحبا للتغيير وسيبدأ الأخرون بانتظار اقتراحاتك كل مرة. تذكري التواضع في الطرح، استخدمي عبارات مثل "لدي اقتراح أود لو أعرف كيف يمكن تطويره مع الزملاء أن قبلتم بالفكرة".

4-         بين فترة وأخرى شاركي الأخرين بأفكارك

لكي تكسبي ود الجميع ولا ينفر منك الزملاء اختاري أحد أفكارك وشاركي الزملاء بها قبل المسؤولين، قومي بتشكيل لجنة صغيرة لعرضها على المدراء ولا تكوني المتحدثة هذه المرة. هكذا لا تخسرين إعجاب زملاءك فتحولينهم إلى أعداء.

5-         أناقتك الشخصية وهندامك

كوني في غاية الأناقة بلا تكلف ولا ابتذال. احرصي على هندامك شعرك وأظافرك وعطرك. كوني متميزة تلفتين النظر بابتسامتك ويحب العملاء التوجه إليك في معاملاتهم.

6-         العلاقات العامة

تعرفي على الكثير من الأشخاص في مجال عملك من شركتك وغيرها، وتعرفي على العملاء أيضاً. لا تنسي التقرب من زملاءك بالمعايدات والدعوة على القهوة والدردشة الصباحية قبل العمل وربما تقضون استراحة الغداء معا. ارسلي بطاقات التهنئة في المناسبات. كوني دمثة ودبلوماسية.