تسلط شركة "الإمارات للتمريض المنزلي" (EHN) الضوء على أهمية السلامة بالنسبة إلى كبار السن خلال شهر رمضان المبارك.

ويتوجب على كبار السن الذين يعانون من أوضاع صحية حرجة أن يحجموا عن الصيام. ومن هنا، قررت شركة "الإمارات للتمريض المنزلي" التوعية بسلبيات الصيام عند كبار السن المصابين بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد القادر فوال، المدير العام لشركة "الإمارات للتمريض المنزلي": "نوصي باللجوء إلى فريقنا المختص من الممرضين والممرضات المؤهلين للقيام برعاية ومراقبة المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري، إذ سيحرصون على تقديم نظام غذائي متوازن صحياً، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومراقبة ضغط الدم ونسبة الغلوكوز فيه، فضلاً عن الكشف المبكر عن المضاعفات المحتملة واستخدام الأدوية المناسبة في الأوقات التي حددها الطبيب المختص".

ويعكس قدوم شهر رمضان الفضيل أسمى قيم الرحمة والعطاء فضلاً عما يتمتع به من أهمية كبرى في المجتمع الإسلامي خصوصاً لدى كبار السن؛ وهو ما يشجع "الإمارات للتمريض المنزلي" على توفير خدماتها لهذه الشريحة الإجتماعية التي تعيش حالة من الوحدة، فتمنحهم الشعور بوجود من يرعاهم ويعتني بهم لا يقدَّر بثمن بالنسبة إليهم.
من جانب آخر قالت ريتشل وُنش، المديرة العامة لشركة "التميمي للإستثمار": "تم إنشاء شركة "الإمارات للتمريض المنزلي" لتقديم خدمات الدعم للمسنين في منازل عائلاتهم بهدف المساعدة على صون استقلاليتهم. وستؤدي هذه الخدمة إلى تحسين نوعية الحياة من خلال تعزيز الحالة الصحية لكبار السن بما قد يسهم في إطالة متوسط العمر المتوقع. ويعتبر الحصول على خدمات الرعاية الصحية الإختصاصية لكبار السن في المنزل خلال هذا الشهر الفضيل خدمة لا تقدر بثمن للأسر وكبار السن على حد سواء".

المزيد:
رمضان أبو ظبي: الحياة صحية