بعد تحضيرات الزفاف المتعبة، لا بدّ من إجازة طويلة تتيح للعروسين فرصة الاستمتاع والاستجمام، خصوصاً إذا صادف الاحتفال بعد الشهر الفضيل. فماذا عن خيارات وجهات السفر الأفضل هذا الصيف؟

إليكِ أيّتها العروس نصائح من شركة "نخال" لتنظيم الرحلات لمعرفة الجديد في ما يتعلق بشهر العسل، علماً أنّه يجب أن تُحدّدي وتختاري كل ما هو مرتبط بهِ الآن، إذا أردتِ الانطلاق مباشرةً بعد رمضان.

1- هل يمكن أن تقترحوا على العروسين تمضية شهر العسل في بلد عربي؟
يقع اختيار القليل من العرائس على البلاد العربية، ولكن قبل عامين كنّا ننظم رحلات كثيرة من هذا النوع، خصوصاً إلى إمارة دبي بسبب مناخها الجميل وخدماتها الرائعة. أمّا الآن، فلم نعد نشهد إقبالاً على هذه الرحلات والموضوع طبيعي، فنحن عرب جميعاً ونشعر أنّ جميع الدول العربية بمثابة منازل متفرّعة لنا، لذا نحتاج إلى زيارة بلاد أخرى مختلفة عنّا كنوع من التغيير.

2- إذاً، ما هو الخيار الأكثر إقبالاً من قبل العروسين لقضاء شهر عسل ممتع؟
يُمكننا القول إنّ تركيا هي الخيار الأول والأكثر إقبالاً عندما يحضّر العروسان لإجازة ما بعد الزفاف، وذلك نتيجة للطقس الجميل والحضارة الشرقية القريبة منّا مع نكهة أوروبية.

3- هل هناك خيارات أخرى تُقدّم هذا العام للعروسين؟
أجل بالطبع على رأسها قبرص، خصوصاً أنّه بات بالإمكان تنظيم الزفاف هناك من الألف إلى الياء واصطحاب الأهل والأقارب. ويمكن أن ننصح في إطار شهر العسل بدول أخرى كاليونان التي تضم جزراً رائعة الجمال.

4- ما هي وسيلة السفر المفضّلة لدى العروسين؟
أكثر الفتيات يفضلن السفر على متن الطائرة، ولكنّنا ننصح أحياناً العروس بالسفر بواسطة الباخرة لأنّها ستزور دولاً متعدّدة أثناء طريقها إلى الدولة المقصودة.

5- ماذا عن الدول الأوروبية، ألم تعد ضمن قائمة بلدان شهر العسل؟
بلى ولكن يجب اختيار بلد قريب لقضاء شهر العسل لأن العروسين يحتاجان إلى الراحة مباشرةً بعد الزفاف. كما أنّ اختيار البلد يعود إلى الميزانية المحدّدة من قبل الثنائي.