لا يمكن مقارنة ألبومي الفنانتين هيفا وهبي واليسا من ناحية الأغاني والموسيقى فلكل واحدة منهما ذوق فنيّ خاص بها، لكن يمكن الحديث عن مقارنة بين مكياج غلاف الألبومين، فأي واحدة نجحت، ومن فشلت؟

تعرف الفنانة هيفا وهبي كيف تخبأ عيوب صوتها وضعف طباقته، وذلك بالتركيز على غلاف ألبومها والصور التي يتضمّنها، ولو تصفحنا تلك الصور لوجدنا أنها غنية بأشكال وألوان المكياج الملفت, وفي هذا الإطار تشير خبيرة التجميل زينة حمدان إلى أن هيفا وضعت كل ثقلها وذوقها في إنجاح غلاف الالبوم وذلك عبر لمسة خبير التجميل المعروف بسام فتوح وهو نفسه الذي تتعاون معه اليسا، لكن المفارقة أن هيفا أحبت الظهور بإطلالة غريبة خصوصاً في الإعلانات الترويجية للألبوم، فعمدت إلى مدّ الـ eyeliner إلى الخارج فبدا ملفتاً للنظر وغريباً، كما لجأت إلى أحمر شفاه قوي كالأحمر المائل إلى الزهري أو البرتقالي، وقد طبقت هيفا بعض تسريحات الشعر البسيطة الغير مبالغ بها بحكم الثياب الرياضية التي كانت ترتديها، وقد وجدت هيفا بتلك الإطلالة صورة خاصة بها مختلفة عن إطلالاتها السابقة.

اليسا روتين قاتل
تعتبر حمدان أن اليسا لا تزال تدور في دائرة التكرار نفسه منذ أن عرفت على الساحة الفنية، ولو قارنا صورها قبلاً لوجدنا أنها شبيهة بصور البومها الجديد، خصوصاً أحمر الشفاه البيج الذي لا تفكّ تلجأ إليه، وقد نفذ مصففي الشعر يحيا وزكريا الذين تتعامل معها باستمرار، تسريحة نصف "شينون" لشعر أليسا فبدت عادية. تعتبر حمدان أن اليسا بحاجة إلى ألوان مكياج قوية كالأحمر والبنفسجي وحتى ألوان ظلال غامقة كالبني والرمادي، وزيادة كثافة حاجبيها وتفيتح لون شعرها إلى البني الفاتح.

والسؤال الذي يطرح نفسه: يبرع بسام فتوح في المكياج مع هيفا فكيف لا يضع لمسته الجنونية مع اليسا؟ فهل لأنها ترفض التجديد أم أنها تخاف منه؟

للمزيد:
سيرين عبد النور تعيد موضة الوردة الغجرية
"أنا زهرة" ترصد لكِ "الشخصية الجمالية" لنجمات لبنان الأكثر شهرة!