تنفذ مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية " مشروع إفطار صائم " في )50( دولة حول العالم بالتعاون مع سفارات الدولة في تلك الدول .. وذلك في إطار المشروع الإنساني الموسمي خلال شهر رمضان المبارك لمد يد العون للفقراء والمحتاجين في الدول العربية والاسلامية والجاليات المسلمة في شتى أنحاء العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن المشروع يشمل 12 دولة عربية و 14  دولة آسيوية و 13  دولة إفريقية وتسع دول أوروبية إضافة الى استراليا والأرجنتين.

وحرصت المؤسسة من خلال إنتشارها الإنساني في 50  دولة حول العالم على تنفيذ المشروع وفق حاجة تلك المجتمعات حيث ينفذ المشروع على شكل نموذجين الأول " وجبات جاهزة ساخنة " والنموذج الثاني " توزيع طرود غذائية تموينية " فيما يستفيد من المشروع حوالي نصف مليون شخص حول العالم.

والدول العربية التي يشملها المشروع هي .. مصر والأردن والعراق واليمن ولبنان وفلسطين والجزائر وتونس إضافة إلى السودان وموريتانيا والصومال وجزر القمر .

كما يغطي المشروع  27  دولة في قارتي آسيا وإفريقيا وهي باكستان وبنجلاديش وأفغانستان وتركيا وسيرلانكا بجانب المالديف والفلبين وفيتنام وتايلاند وكمبوديا ولاوس ومينمار والصين وأندونيسيا وارتيريا والسنغال وسيراليون وغينيا وجمهورية الرأس الأخضر إضافة إلى غامبيا وجنوب إفريقيا وكينيا و نيجيريا وأوغندا وتنزانيا وسيشل وأثيوبيا.

وفي أوروبا تسع دول هي .. إيطاليا والبوسنة والهرسك وفرنسا والسويد واسبانيا واليونان وألبانيا وسويسرا والبرتغال إضافة الى الأرجنتين وأستراليا.