مع اقتراب الشهر الفضيل، تظهر الجلابيات الحديثة التي تمزج بين الخط التقليدي والخط الحديث، وهذا ما يتضح في المجموعة الرمضانية الجديدة للمصممة هلا العيطة، التي يظهر فيها مفهوم الفستان المحتشم ممزوجاً بمفهوم فساتين الكوكتيل الموجودة على ساحة عروض الأزياء.

"أنا زهرة " تعرض المجموعة الجديدة الخاصة برمضان للمصممة السعودية هلا العيطة  :

حضور الحزام في المجموعة

يظهر الحزام العريض بشكلٍ كبيرٍ في المجموعة، لأنه يمنح حتى الأجساد الممتلئة خصراً جميلاً بمجرد شده قليلاً. ونلاحظ أن المصممة استخدمت القماش عوضاً عن الأحزمة الجلدية التقليدية، التي تُعطي طابعاً قاسياً بعض الشيء، عكس الأحزمة القماشية التي تتسق مع الإطلالة العامة وتُعطي نعومةً واضحةً.

الألوان الصيفية الناعمة

الجلابيات الحديثة في هذه المجموعة تمزج بين الألوان الصيفية القوية بشكلٍ جميل، فيتواجد الأخضر العشبي مع لون السماء والبحر والأسود الحالك، كما يحضر اللون البرتقالي الجميل ممزوجاً بألوانٍ باردة، كذلك الزهري المائل للبيج الهادئ.

أهم الأقمشة

نذكر جيداً حضور قماش الجرسيه العام الماضي في فساتين السهرة وكذلك جلابيات السهرات. هذا العام يخف هذا الحضور، ويظهر بدلاً عنه قماش الساتان الناعم بالألوان القوية بنصف لمعة أو الساتان المطفأ. كذلك يحضر الدانتيل، الشيفون، والأقمشة المطبوعة الخفيفة المناسبة للصيف .

الأكمام الطويلة

على عكس المجموعات الرمضانية السابقة تظهر القطع عارية الكتفين مع الشال الخفيف، في حين نشاهد أن الفستان الأسود في المجموعة يحوي أكماماً شفافةً من الدانتيل، ما يخلق توازن لفكرة الاحتشام مرةً أخرى.

هنالك ابتعاد عن فكرة الجلابية التقليدية جداً، مقابل حضور لمفهوم جديد للجلابيات التي تتناسب مع الخطوط العالمية الحديثة من ألوان وتصاميم أيضاً .

نلاحظ أيضاً حضور الأكمام الواسعة التي تضيق من عند الرسغ على عكس السنوات الماضية التي كانت أكمام جلابياتها واسعة ونصف واسعة.

المزيد:

تحبين تركيا؟ إذا ستعجبك مجموعة راندا سلمون

المصممة السعودية فوزية النافع: لهذه الأسباب فضلت بيروت على إيطاليا، ولن أطرق باب الفنانات أبداً!