عقدت مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية حملة توعية للعناية  بالبشرة خلال شهر رمضان المبارك بإشراف الدكتورة جيهان عبد القادر الرئيس التنفيذي لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية المتحدث الرسمي و القائم بدراسات مستحضر "فيشي" في الشرق الأوسط.

ترطيب البشرة أثناء الصيام

حضرت الندوة نخبة من سيدات المجتمع في دبي و ذلك حرصاً منهن على الاعتناء بالبشرة أثناء الصيام، كان برأي الدكتور "فيشي" أن ترطيب البشرة هو العامل الأساسي للحفاظ عليها و ذلك لمعادلة نقص المياه أثناء الصيام حيث تنقص المياه من الجسم في النهار مما ينقص من ليونة البشرة واستعمال مستحضرات الترطيب مهم جداً ولا يفسد الصيام نهائياً.

 كما أكدت الدكتورة جيهان أن هذه المستحضرات مصنوعة من مواد طبيعية بركانية يرجع عمرها لأكثر من سبعة آلاف سنة تحتوي على مواد معدنية تساعد على شد وترطيب البشرة في نفس الوقت وأنها مستمرة  في دراسة تكوين وتطوير هذه المستحضرات مع مراكز الأبحاث المعتمدة لعلاج ورعاية البشرة في مقاطعة فيشي الفرنسية كما أكدت الدكتورة للسيدات الاتي كن مهتمات بترهل ونضارة البشرة ومكافحة الشيخوخة والتجاعيد أنه لا يجب الفصل بين عمليات التجميل وتقنيات الليزر الحديثة والاهتمام بصحة البشرة حتى إن خضعن لتقنيات التجميل الحديثة فيجب عليهن ترطيب البشرة والاهتمام بها والالتزام باستخدام واقي الشمس.

اختيار المستحضرات المناسبة لمختلف أنواع البشرة

كما ذكرت الدكتورة جيهان عبد القادر أهمية اختيار المستحضرات المناسبة لمختلف أنواع البشرة، و ذلك يتم بعد الخضوع لفحص كامل للبشرة باستخدام أحدث التقنيات التي تساعد على تحديد نوع البشرة ونسبة ترطيبها. وشددت أيضاً الدكتورة جيهان على أهمية مستحضرات الوقاية من الشمس بشكل يومي والابتعاد عن التعرض لأشعتها المباشرة والتي لها تاثير سلبي على البشرة.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركة ولأنه يأتينا هذا العام في الصيف فدعتهن للخضوع إلى جلسات أقنعة ترطيبية مخصصة لترطيب وتغذية البشرة في ظروف مثل الصيام للحفاظ على صحة و جمال البشرة.

للمزيد:

لا تنسي بشرتكِ في رمضان: مستحضرات "كيلز" لمعالجة مشاكل البشرة

"أدفانسد مارين بيولوجي" مجموعة فاخرة للعناية بالبشرة تواكب أسلوب الحياة