مفاجأة من العيار الثقيل كانت تنتظر النشطاء السوريين. إذ أطلق عبد المجيد عبد الله وأسماء المنور دويتو "سوريا العز" الذي عبّرا فيه عن دعمهما لثورة الشعب السوري.

هكذا، انتشرت الأغنية التي صوِّرت كفيديو كليب على يوتيوب محققةً إقبالاً واسعاً من المتصفّحين. ويقول مطلع الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر السعودي ناصر القحطاني: "سوريا يا أمُ الأحرار، سوريا يا أمُ الثوار، يا أحلى من جنات الدنيا، وأغلى من جنات الدنيا، اشغلتي ذاكرة الراوي، يا أطول نشرة في الأخبار، علمتينا للتاريخ يذكر دار وينسى ديار، عذراً يا سوريا العز، ما تقبل الأنفس الأعذار، اللي يجري ما هو عادي، وشلون نغض الأبصار".

وبينما وجه العديد من مناصري الثورة الشكر إلى الفنان السعودي والفنانة المغربية، قارنهما آخرون بالفنانين مرسيل خليفة، وزياد الرحباني، وجوليا بطرس، وماجدة الرومي الذين لم يتفوهوا بكلمة إزاء الأحداث الدامية التي تجري في المناطق السورية.

وتساءلوا: "أين هؤلاء الذين كنّا نلاحقهم ونصدقهم على اعتبار أنهم يقدمون الأغنيات التي تدعم الشعوب ضد الظلم والاستبداد؟". وأشاروا إلى أنّ هؤلاء الفنانين سقط كذبهم وادعاءاتهم بتقديم الأغنيات الملتزمة أمام الثورة في سوريا.

أيضاً، طالب كثيرون بإدراج كلّ من عبد المجيد عبد الله، وأسماء المنور في قائمة "الشرف" مع مرتبة الشرف أيضاً.

وكانت أسماء المنور قد نشرت الأغنية عبر صفحتها على فايسبوك، مشيرةً إلى أنّها بمثابة تحية تقدير صغيرة إلى تضحيات الشعب السوري.

هكذا، يضاف عبد المجيد عبد الله وأسماء المنور إلى قائمة الفنانين العرب الذين غنوا للثورة السورية بعدما قدم فضل شاكر أغنية "لا تضعفي يا سوريا" من كلمات الشاعر عجلان ثابت، وألحان مشعل العروج.

استمعي إلى الأغنية

المزيد :
نجوم الصف الأول يعتذرون عن "ليالي فبراير" من أجل سوريا
فضل شاكر يغني للثورة السورية!