استطاع طارق البدوي مؤلف مسلسل "نوسة" أن يحصل على حكم بوقف عرض مسلسل "مولد وصاحبه غايب" الذي تؤدي بطولته  هيفا وهبي. وكان السيناريست المصري رفع دعوى ضد النجمة اللبنانية اتهمها فيها بسرقة فكرة مسلسله وتنفيذها في "مولد وصاحبه غايب".

وأوضح البدوي لـ "أنا زهرة" أنّ إيقاف تصوير المسلسل جاء بعدما علمت الجهة المنتجة بالحكم الذي صدر، مضيفاً أنّه أرسل إنذاراً إلى قناة "النهار" التي كانت قد اتفقت على شراء العمل بسرية تامة، ما جعلها تنهي تعاقدها على شراء العمل. وبالتالي اضطر المنتج لإيقاف التصوير، خصوصاً أنّ المحكمة التي تنظر في الدعوى، وافقت على عدم بيع المسلسل لغاية الانتهاء من الدعوى.

وأشار إلى أنّه ما زال ينتظر قرار نقابة السينمائيين بعدما تقدّم بشكوى (رقم 463) الى نقابة المهن السينمائية قبل 6 أشهر لمقارنة مسلسل "نوسة" بـ "مولد وصاحبه غايب"، وتمّ تشكيل لجنة قراءة. وحتى الآن لم يصدر أي قرار.

من جهته، كشف المنتج محمد فوزي أنّ سبب استبعاد المسلسل من العرض يعود إلى استحالة استكماله قبل الموعد المحدد، نظراً إلى ضخامة الإنتاج الذي تطلب وقتاً لبناء عدد من الديكورات الضخمة، وقد تبقى نحو الثلث الأخير من المسلسل لم يتم تصويره حتى الآن. لذلك تقرر إيقاف التصوير واستكماله بعد عيد الفطر.

ويعتبر "مولد وصاحبه غايب أولى بطولات هيفا التلفزيونية في الدراما المصرية، ويشاركها فيه كل من فيفي عبده، وباسم سمرة، ومحمد كريم، علماً أنّه من إخراج شيرين عادل.

للمزيد:

مَن يهدّد هيفا وهبي؟