بعد تأجيله خمس مرات حزناً على سوريا وبسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة العربية وخصوصاً مصر مكان إقامته، أصدر سامو زين أخيراً ألبومه الجديد "الورد الأحمر". هكذا، عاد الفنان السوري إلى الساحة الفنية بعد غياب طويل عن سوق الكاسيت. علماً أنّ الألبوم الجديد استغرق إعداده أكثر من سنتين.

إحتفال سامو بألبومه تسبّب في الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إذ انتقد مواطنوه إحتفاله بجديده في حين يتساقط عشرات الشهداء في سوريا من دون أن يعلن الحداد عليهم أو يدعو لهم أو حتى يذكرهم بكلمة، خصوصاً أولئك الذي قضوا في المجازر التي وقعت في بعض المناطق آخرها التريمسة في حماة.

وعبر صفحته على فايسبوك، أعرب سامو عن سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تصله من الجمهور، خصوصاً حول كليب "الورد الأحمر" الذي يعُرض على قنوات "مزيكا". وكان قد صوّر عنوان الألبوم في اليونان مع المخرج شريف فرنسيس.
وأضاف سامو أنّه لم يكن يتوقع أن يحظى الكليب بالترحيب الكبير منذ اليوم الأول لطرحه، مشيراً إلى أنّ عدد مشاهداته ونسبة الدخول على الموقع الخاص به وعلى يوتيوب فاقا مئات الآلاف.

أيضاً، أعرب سامو عن سعادته بغناء الفنانة البلغارية تانيا بولفين معه في دويتو "حلمت بيكي"، مشيراً إلى أنّ ما شجعه على الغناء معها هو التوافق بين صوته وصوتها، خصوصاً أنها تقدم اللون الغنائي نفسه على حد وصفه.

ويضم ألبوم سامو 11 أغنية هي: "الورد الأحمر"، و"عادي"، و"هتعرف قيمتي"، و"بتحلو في عينيا"، و"فارس أحلامك"، و"حلمت بيكي"، و"مستقتل عشانك"، و"أنا مستعد"، و"حر فيه"، و"من عينيا".

المزيد :
مفاجأة سامو زين في شم النسيم 
سامو زين: سوري ومصري و... عربي!