تستهلك عملية البحث عن فستان الزفاف الكثير من وقت العروس. تقلّب الأخيرة صفحات الجرائد والمجلات ليأسرها فستان اختارته عروس هوليوودية أو ملكية. وهنا تبدأ عملية البحث عن ثوبٍ مشابهٍ له...

فستان زفاف سجّله التاريخ
وبالحديث عن صفحات المجلات وعند القيام بجولة على أهم فساتين الأعراس للعام الماضي، نجد أنّ الفستان الأكثر تواجداً على شبكة الإنترنت هو ذلك الذي ارتدته كيت ميدلتون يوم زفافها من الأمير وليام، وبات معروفاً أنه من توقيع دار Alexander McQueen.
والأهم أنّ الزفاف الملكي يفرض فستاناً مختلفاً عما نراه عادةً في مجموعات المصمّمين العالميين، ويخضع تصميمه لمعايير خاصة على رأسها الاحتشام ثم الضخامة النسبية.

وبعيداً عن الأمراء والحكام، نجد أيضاً فساتين أخرى تستحق الحديث عنها والتعرف إليها وهي مرتبطة بالمشاهير. إليك أبرز ما لفتنا هذا الأسبوع:

فساتين تستحق شهرة واسعة
إختارت نجمة تلفزيون الواقع الأشهر كيم كارداشيان فستان عقد قرانها على كريس هامفريز من توقيع مصمّمة الأزياء العالمية Vera Wang، وتميّز بلونه الأبيض الناصع وشكله البسيط. ثم توالت شهيرات هوليوود بإرتداء تصاميم وانغ على غرار آشلي بايدن وهيلاري سكوت وليلي آلدريج وهيلاري داف وغيرهنّ.

أمّا Monique Lhuillier التي تُعتبر شهرتها في تزايد مستمر، فقد جذبت العديد من النجمات أبرزهنّ الممثلة ريز ويذرسبون يوم زفافها من جيم توث. ولا يمكن أن ننسى المصمّمة اللبنانية العالمية ريم عكرا التي حظيت بحصّة كبيرة من فساتين زفاف الشهيرات أبرزهنّ لاين ريمز التي أحاطت زفافها ببعضٍ السرية.

فساتين ننتظرها هذا العام
وفي انتظار أن يدخل باقي نجمات هوليوود العازبات القفص الذهبي، سنقرأ تدريجاً الكثير من التوقعات الإعلامية من ناحية تفاصيل الزفاف أو الفستان... وعلى القائمة زفاف أنجيلينا جولي التي يبدو أنها لم تحدد بعد موعداً رسمياً ولم تُفصح عن مصمّم فستان زفافها.
وبَعد، هل يمكن أن تُحدّدي لنا من يعطي الشهرة للآخر؟ هل هي النجمة محط الأنظار دائماً أم أنّ لمصمّم الفستان فضلاً كبيراً في توسيع نطاق هذه الشهرة أيضاً؟