نفى المتحدث الرسمي باسم مجموعة "أم. بي. سي" مازن حايك نيّة القناة إيقاف عرض المسلسل التاريخي "عمر بن الخطّاب" المقرّر في رمضان. ويأتي ذلك بعدما انتشرت أخبار أمس تفيد عن نية المحطة إيقاف عرض العمل وإخضاعها هذا الأمر للتصويت على موقع المجموعة الالكتروني. لكنّ حايك قال لـ"أنا زهرة" إنّ هذه الأنباء شائعة لا تمت للحقيقة بصلة.

وكان المسلسل قد أثار جدلاً كبيراً بعدما عرضت القناة "برموشن" العمل، ما أسهم في بدء الحملات الإلكترونية الهادفة إلى منع عرض المسلسل، إذ يجسد هذا الإنتاج سيرة الخليفة عمر بن الخطاب إبان الدولة الإسلامية. ويتطرق إلى ما يحمله "الفاروق" من قيم وصفات تحلّى بها مثل العدل والحُكم الصالح والحكمة والتسامح والروح القيادية والبطولة وغيرها. كما يسلط الضوء على الصفات الشخصية للخليفة والبيئة الاجتماعية التي كانت سائدة وقتها من حيث القيم والمفاهيم والبيئة الجغرافية الطبيعية أيضاً.

ويعد نفي المجموعة الأول عبر "أنا زهرة" بعد صمت دام طويلاً. وكانت قد أعلنت أنّها منحت حقوق عرض المسلسل لشبكات تلفزة متعددة حول العالم، منها شبكة ATV التلفزيونية التركية الرائدة التي ستعرضه مدبلجاً باللغة التركية.