رغم أنّها خاضت تجربة الغناء في الأدوار التي قدمتها سابقاً، خصوصاً في مسلسل "حكايات الغروب"، إلا أنّ  نسرين طافش رفضت الغناء في مسلسل "رابعة العدوية العشق الالهي" الذي تصوّره حالياً في سوريا تحت إدارة المخرج زهير قنوع، وتجسّد فيه شخصية الشاعرة المتصوفة الشهيرة.

وقد أرجعت الفنانة السورية ذلك إلى  مصلحة العمل، مضيفةً: "نحن لا نتكلم عن صوت جميل فحسب، بل  عن صوت قلّ مثيله، وكان لا بد من أن أكون واضحة مع نفسي بما فيه مصلحة العمل، فصوتي جميل لكنه ليس استثنائي المقدرة، فكان لا بد أن أتنحّى عن هذه المهمة".

وأضافت نجمة "جلسات نسائية" أنّها طلبت من الموسيقار السوري طاهر مامللي أن ينتقي صوتاً على قدر عال من الإحساس والمقدرة للتصدي لأغنيات رابعة العدوية، مشيرةً إلى أنّ مامللي ينهي حالياً أغنيات المرحلة الأولى من العمل، آخذاً في الاعتبار روح العصر الذي عاشت فيه رابعة وكان مزيجاً بين تأثير الموسيقى الفارسية والصبغة العربية العريقة. علماً أنّ الأشعار المغناة من تأليف الأديب والشاعر يوسف طافش والد نسرين.

"أنا زهرة" تنشر لكِ الصور الأولى من المسلسل الذي ألّفه عثمان جحا ويشارك في بطولته إلى جانب نسرين كلّ من جمال سليمان، ومصطفى الخاني، ومرح جبر، وميلاد يوسف.