منذ سنوات، يتربّع نمر سعادة على عرش الأزياء الرجالية في العالم العربي من دون منازع. هو مصمّم لبناني مبدع وطموح، قصده كبار رجال السياسة والفن والرياضة.

إلا أنّ طموحه لم يقف عند ذلك الحدّ، بل تخطّاه نحو العالمية لينضم إلى قافلة المبدعين العرب في الغرب.
في قسم الأعراس، كان لنا لقاء معه للتعرف إلى موضة بدلة العريس هذا الموسم:

1- كيف يرى المصمّم نمر سعادة بدلة العريس لصيف2012؟
في هذا الموسم، استعملتُ الأقمشة الممزوجة التي يدخل إليها الصوف والحرير في تصميم السترة والقميص. ويمكن القول باختصار إنّ البدلة لا تزال كلاسيكية، لكنّ المسيطر عليها هذا الصيف هو الزر المنفرد فقط.

2- مع تطوّر الموضة العالمية، لماذا لا تتأثّر بدلة العريس؟
بدلة العريس تتطور بحسب ذوقه وموضوع الزفاف. العريس الذي يريد الخروج من الطابع الكلاسيكي يُمكنه أن يرتدي سروالاً رمادياً وسترة بيضاء أو حتى بدلة بيضاء بالكامل. الأمر رهن برغبته الشخصية.

3- من هُم أهم المشاهير الذين ارتدوا من تصاميمكَ يوم زفافهم؟
تعاملتُ مع الكثير من رجال السياسة والفن، ولكن من أهم النجوم الذين ارتدوا من تصاميمي يوم الزفاف أذكر راغب علامة، ونبيل شعيل، وفضل شاكر، وماجد المهندس، وجو أشقر ووائل كفوري.

4- هل يتقبّل العريس في الخليج بدلات نمر سعادة، وهل يرتديها يوم زفافه؟
بالطبع، لكنّه يمزج بين تقاليد بلده والبدلة الكلاسيكية. وفي حال كان العريس الخليجي يُقيم زفافه خارج بلده فهو يختار دائماً البدلة عصرية. ولا بدّ من أن أشير هنا إلى أنّ الشاب الخليجي سبق الشابين اللبناني والعربي وتفوّق عليهما في مواكبة الموضة. فهو يصبّ إهتمامه عليها ويملك الجرأة في تطبيقها يوم زفافه.

5- ما هي النصيحة الأساسية التي تتوجه بها إلى كلّ شاب في يوم زفافه؟
أنا أنصح كل شاب أن يسعى للحصول على وزن مثالي والحفاظ عليه حتى بعد زفافه لتأخذ البدلة شكلاً جميلاً. كما أنصحُه أن لا يطلب بدلة رآها في إحدى المجلاّت بل أن يختار ما يناسبه.

6- هل تعتقد أنّ هناك منافسة بين العرسان لارتداء البدلة الأجمل يوم الزفاف؟
بالتأكيد، فالعريس يأتي لتصميم بدلة رآها في عرس أحد رفاقه لكن مع تعديلات بسيطة. ليست وحدها الفتاة التي تغار من إطلالة صديقتها يوم الزفاف!