استقرت دار الأوبرا المصرية على المطربين الذين سيقومون بإحياء حفل تأبين المطربة الراحلة وردة الذي يتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاستقلال الجزائر.

ومن المقرر أن يشارك في الحفل عدد من المطربين الذين دعمتهم الفنانة الراحلة في بداية مشوارهم كمحمد الحلو الذي قدمته وردة في حفل "أضواء المدينة" في بورسعيد، وكان وقتها طالباً في "معهد الموسيقى العربية". وسيشدو الفنان بكلمات جديدة على لحن أغنية "بتونس بيك" لعمر بطيشة، وألحان صلاح الشرنوبي بالإضافة إلى أغنية "في يوم وليلة".

كذلك، يشارك الفنان خالد سليم الذي منحته وردة بطولة أولى تجاربه الدرامية "آن الأوان" الذي قدّم خلاله مجموعة من الأغنيات.

وتأتي مشاركة المطربين كنوع من ردّ الجميل إلى المطربة الجزائرية بعدما شهد حفل التأبين تهرّب عدد كبير من النجمات، كأنغام، وأصالة وآمال ماهر. لذلك لجأت الأوبرا إلى نجومها كريهام عبدالحكيم، وسومة، ومروة ناجي، وسمية وجدي، ومروة حمدي، وسمر صفوت، ورحاب مطاوع، وإيمان عبد الغني بمشاركة فرقة "أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي" بقيادة المايسترو عبد  الحميد عبد الغفار.

وستقام الاحتفالية الخميس المقبل على "المسرح الكبير" وتبدأ بعرض فيلم وثائقي يتناول سيرة الفنانة الراحلة وأهم المراحل والمحطات الرئيسية التي مرت بها خلال مشوارها الفني الذي تجاوز نصف قرن. ثم يبدأ الحفل الذي يتضمن باقة من أشهر أغاني المطربة الراحلة التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء من أنحاء الوطن العربى تؤديها كوكبة من نجوم الغناء في الأوبرا.

للمزيد:
أصالة وآمال وأنغام تخلّين عن وردة