أسئلة الطفل الكثيرة مهمة، فهو بطبيعته يحبّ استكشاف الأمور الجديدة، وبالتالي يلجأ الى طرح الأسئلة على والديه. لكن في بعض الأحيان، يقابل الأهل أسئلة الطفل بالعصبية، خصوصاً إذا كانت تتعلق بالعلاقة الحميمة. وفي بعض الأحيان، يقابل الأهل أسئلة الطفل بأجوبة خاطئة تسبّب قلقه. فما هي الوسائل الأفضل للردّ على أسئلة الطفل؟

أسئلة العلاقة الحميمة
يطرح الطفل أسئلة عديدة عن العلاقة الحميمة والجنس الآخر، خصوصاً بين عمر الأربع سنوات الى 7 سنوات. خلال هذه المرحلة، يكتشف طفلك أسرار جسده ويتعرف جيداً إلى أعضائه التناسلية وبالتالي تبدأ الأسئلة. يجب مواجهة هذه الأسئلة بكل هدوء وإعطاء الطفل أجوبة مبسطة ومبطنة للأمور حتى يتمكن من فهمها.

أسئلة اللعب
اللعب من أساسيات الحياة لدى الطفل. في بعض الأحيان، يواجه الطفل بعض المتاعب أثناء اللعب وبالتالي يبدأ بطرح الأسئلة. هنا يجب تقبّل أسئلته ومساعدته في حلّ ألغاز ألعابه لأنّ ذلك يعزز نمو دماغه الفكري. لذا حاولي أيضاً أن تشاركيه اللعب، ما يمنحه الفرح والسعادة بشكل أكبر.

لذا لا يجب أبداً تجاهل أسئلة الطفل بل يجب الوقوف الى جانبه دوماً ومساعدته في إيجاد الأجوبة على تساؤلاته لتأمين حياة خالية من المشاكل في المستقبل.

المزيد:
الرياضة للأطفال المصابين بالروماتيزم
طفلك يأكل أشياء غريبة؟ إنّها البيكا!
احمي طفلك من الأخطار المنزلية!