يبدو أنّ الحظ السيء يلاحق أيمن زيدان في تجربته الأولى في دراما البيئة الشامية. إذ تقرر إيقاف مسلسل "زمن البرغوت" الذي يؤدي بطولته الفنان السوري إلى جانب عدد من الفنانين كرشيد عساف، وسلوم حداد، والجزائرية أمل بوشوشة التي تشارك للمرة الأولى في عملٍ شامي منذ دخولها الدراما السورية.

ويعود سبب إيقاف العمل الذي ألّفه محمد الزيد ويخرجه أحمد ابراهيم أحمد إلى خسارة المنتج محمد قنبض في قضية رُفعت ضد شركاته المختصة بالبناء. وقد قررت "محكمة البداية المدنية" في دمشق الحجز على أموال المنتج المنقولة وغير المنقولة بما فيها الأعمال والمسلسلات التي أنتجتها شركته الفنية ومنها "لعنة الطين" و"مرايا2011".
هكذا، يواجه أبطال المسلسل الجديد مصيراً مجهولاً في عرض عملهم في رمضان 2012 لسببٍ أبعد ما يكون عن مجال عملهم الإبداعي، وليسوا طرفاً فيه أبداً.

قضية منتج المسلسل أعادت إلى الأذهان الحادثة التي أقحم فيها قبنض أبطال مسلسله عندما رشّح نفسه لمجلس الشعب. يومها أراد الترويج لبرنامجه الانتخابي من خلال أسماء الفنانين السوريين المشاركين في "زمن البرغوت" وكتب أسماء الفنانين على لافتات انتشرت في أرجاء دمشق في اشارة إلى دعم هؤلاء لبرنامجه الانتخابي! وهو ما نفاه معظم الفنانين السوريين وأثار غضبهم، مؤكدين بأنّ لا علاقة لهم بأي لافتة تحمل أسماءهم في شوارع العاصمة باعتبارها مقدّمة منهم للمنتج السوري.

يشار إلى أنّ المسلسل تدور أحداثه بين نهاية الحكم العثماني لسوريا، وفترة الاستعمار الفرنسي، مروراً بمرحلة الثورة العربية الكبرى، وحكم الملك فيصل الأول لمدينة دمشق.

أما اسم العمل فهو مستوحى من "البرغوت" الاسم الشعبي للعملة القديمة التي كانت مستخدمة في فترة الحكم العثماني، في إشارة إلى صعوبة الأوضاع المادية التي عاشها أهل ذلك الزمان الذي تدور فيه أحداث المسلسل.

المزيد :
أيمن زيدان وسلوم وآخرون في ساحة الانتخابات!
ماذا يفعل أيمن وسلوم ورشيد في حارات الشام؟