يقال إنّ الحب لا يُميّز بين سياسي ورجل أعمال وطبيب وحتى رجل فقير... أن يكون الزوج مخلصاً لزوجته، فهذا يعني أنهما سعيدان. لكن ما هي الأسباب عند خيانته لها؟ وما هي أشهر قصص الخيانة في العالم؟

موقف صعب

تُعتبر الخيانة من أبشع التجارب التي قد تمرّ بها الأنثى، فكيف إذا كانت متزوجة؟ عندها تكون الصدمة أكبر لأنها تكون قد أسّست عائلة، فتصبح ضحية لدوّامة من الأسئلة لا جواب عليها: هل كنتُ مقصّرة بحق زوجي ومنزلي حتى أدّى به ذلك إلى خيانتي؟ أم أنّه لم يتغلب على غرائزه ولم يفكّر في عائلته؟

بالنسبة إلى معظم الأطباء وعلماء النفس، فهم يُرجعون أسباب الخيانة إلى عوامل نفسية وإجتماعية تقود إما الرجل أو المرأة إلى هذا الفعل. ويؤكدون أنّ هذا الموقف قد يحصل مع أي إنسان في مجتمعاتنا مهما اكتملت مواصفاته، والمسؤولية لا يتحمّلها شخص واحد.

وفي هذا الإطار، عدنا هذا الأسبوع إلى الوراء لنرصد لكِ ثلاث أشهر قصص عن نساء تعرضّن للخيانة في العالم، فهل كانت أسباب الخيانة مقنعة؟

كلينتون ولوينسكي وفضيحة القرن

لعلّ أبرز فضائح عالم السياسة كانت فضيحة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ومونيكا لوينسكي عام 1996 حيث إنتشرت على صفحات المجلات والصحف تفاصيل يومية لعلاقتهما الحميمة. لكنّ الغريب أنّ زوجة الرئيس هيلاري التي تُعدّ من أهم سيدات المجتمع والسياسة في الولايات المتحدة لم تعلّق على الموضوع ولم تطلب الانفصال عن زوجها. فهل المرأة الناجحة التي تتمتع بشخصية قوية أكثر عرضة للخيانة بسبب انشغالها بأمور أخرى، ويالتالي يُعد ذلك مبرّراً كافياً لخيانة زوجها لها؟

جيفرسون يُنجب 6 أبناء من شقيقة زوجته

من أشهر الفضائح في بلاد العم سام أيضاً، العلاقة السرية التي جمعت الرئيس توماس جيفرسون وأخت زوجته. وتبيّن لاحقاً أنّهما أنجبا ستة أطفال وهو لا يزال مرتبطاً بزوجته. وقد وقعت مشاكل كثيرة بين الرئيس جيفرسون وأصدقائه بسبب تحرشاته الجنسية بزوجاتهم، ولم تسلم منه الخادمات أو سيدات القصور والممثلات وموظفات البيت الأبيض والخارجية الأميركية كذلك.

طفلة غير شرعية لميتران 

في فرنسا، كشف موت الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران عن حياة سرية أخرى كان يعيشها بعيداً عن زوجته دانيال أثناء فترة الرئاسة. إذ تبين أنّه كان يقيم علاقة غير شرعية لسنوات مع سيدة مجهولة، وأنجب منها إبنة. غير أنّ الفرنسيين استقبلوا الخبر ببرودة وإعتبروا الأمر حرية شخصية.