الحياة لا تتوقف خلف أبواب الحمامات، فلماذا لا يتم تجهيز الحمام مثل بقية الغرف في المنزل؟، حيث يمكن على سبيل المثال تركيب تجهيزات وأدوات صحية تبدو مثل قطع الأثاث، علاوة على تزويد الحمامات بقطع أثاث وثيرة، تدعو المرء إلى الاسترخاء والاستمتاع بلحظات ممتعة داخل الحمام.

 وتضم باقة موديلات شركة Dornbracht للتجهيزات الصحية على سبيل المثال ما يُعرف باسم الدش الأفقي «Horizontal Shower»، الذي يتيح للمستخدم وهو في وضع الرقاد إمكانية رش الماء بطرق مختلفة وبدرجات حرارة متباينة.

 وتقدم شركة Burgbad مفهوماً متكاملاً يُعد بمثابة الجسر الذي يربط بين الحمام وغرفة المعيشة، فمن خلال الوحدات التركيبية العديدة والوظائف المتنوعة بمفهوم «rc40» يمكن أن تظهر حلول تشمل جميع أرجاء الحمام. وقد تكون النتيجة عبارة عن حمام يختلف عن جميع الحمامات المعتادة، حيث قد يظهر به على سبيل المثال لوحات حائط - مثل التي يمكن رؤيتها في المطابخ الحديثة أو غرف المعيشة العصرية -  تحمل خزانات معلقة أو أدراج أو أحواض غسل.

 شركة Grohe للتجهيزات الصحية، تستخدم الماء لإضفاء أجواء رومانسية في الحمامات، حيث يتمكن المرء حسب حالته المزاجية من اختيار ألوان إضاءة مختلفة أثناء الاستحمام عن طريق عنصر تحكم مركزي، علاوة على إمكانية انبعاث دخان من أرضية الحمام، أو الاستماع إلى الموسيقى والألحان المفضلة أثناء قضاء بعض الوقت في الحمام.

 وتحت شعار الراحة المترابطة «Connected comfort» يمكن للمرء أن يستمع إلى الموسيقى أو الاستمتاع بالمؤثرات الضوئية أو التمتع بالخيارات المتاحة أثناء الاستحمام، مثل ضبط الدش على وضع رخات المطر أو هدير الشلالات أو ضبط الماء على درجة أعلى أو أقل، بالإضافة إلى التحكم بشكل مركزي في كل هذه الوظائف عن طريق سيرفر، والذي يمكن استخدامه أيضاً لنطاقات أخرى في المنزل أو المسكن.

 وربما تصبح الموسيقى والمؤثرات الضوئية، وحتى جهاز التلفاز، من التجهيزات القياسية بالحمامات في المستقبل القريب.