هدلة، إنسيابية، ورقيقة.. إنها "براعم الحلوى", مجموعة صيف 2012 للمصمّم اللبناني الصاعد محمد شور Moe Shour. المجموعة ذات الألوان الربيعية الزاهية، حملت عنوان Candy Blossoms وقد تمّ تصويرها داخل منزل لبناني تراثي وحديقة مفتوحة، كتأكيد على البساطة الحميمة التي تغلب على معظم ابتكاراته.

أسلوب موحّد وإنطباعات موسمية مباشرة

اعتمد المصمم قصّات رقيقة كالورود, يكاد التطريز يخلو من ملامحها، لتنسجم مختلف القطع مع بعضها والفضل يعود إلى أسلوب موحّد في التصميم (على غرار المصمّمين الصاعدين مثل رامي قاضي)، هو عبارة عن أساس أي Base قصير في الجانب الداخلي تتشكل فوقه طبقات من أقمشة التول.

ألوان مستوحاة من الحلوى

هذا الأسلوب ليس وحده ما يميز المجموعة. فالألوان الجذابة تخطف الأنظار كما ترين في الصور، خاصةً إذا كنتِ من محبّات اللون الوردي المستوحى من الحلوى والسكاكر.

في هذا الإطار، يترك كل لون روحه الخاصة المزدانة بأزهار من نسيج القماش نفسه. ولعلّ الألوان المتنوعة بين الوردي والبنفسجي والمرجاني أي الـ Coral والأحمر الهادئ تُجسد حالة من التفرّد تكفي لتكريس حضور موسم بأكمله في كل التصاميم.

أقمشة رومانسية تذكرنا بتصاميم Marchesa

التصاميم بدت ملفتة كذلك بانطباعات أقمشة الساتان، وأقمشة التول التي عزّزت فكرة المجموعة الأساسية، وأقمشة الأورغنزا التي رسمت حدوداً رومانسية من خلال الحجم الكبير الذي تمنحه للفساتين، بالاضافة الى أقمشة الدانتيل التي أضفت لمسة من التمرّس. حتى أنّها ذكرتنا لبُرهة بتصاميم دار Marchesa الذي يهوى مزج الأقمسة الرومانسية مع القليل من التطريز.

أيضاً يطل فستان الزفاف بالـ Off White، لتحيط به على الجانبين مساحات من الخيال أوجدها قماش التول، وقد طُرّز بستائر أحجار شوارفسكي، وأتى على غرار باقي المجموعة مميزاً بالأساس القصير في داخله الملاصق للجسم والمغطى بعدة طبقات من قماش التول.

والآن أخبرينا، كيف تقيّمين المجموعة؟ هل أنتِ من محبّات الوردي ومشتقاته من ألوان الحلوى الرومانسية أم أنها تناسب فئة عمرية معينة برأيكِ؟