تتواصل الحرب بين نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش وأعضاء مجلس النقابة الذين أقاموا مؤتمراً صحافياً  للإعلان عن المخالفات الإدارية والمالية التي ارتكبها النقيب الذي تم إيقافه عن العمل للتحقيق معه في هذه المخالفات. إذ فجّر رئيس لجنة العمل في النقابة مصطفى كامل العديد من المفاجآت التي تدين النقيب، أبرزها أنّه يجامل النجوم اللبنانيين على حساب المصرية شيرين عبد الوهاب التي أصدر قراراً بمنعها من الغناء في المحروسة.

 

وأوضح المطرب والملحّن المصري خلال المؤتمر الصحافي أنّ إيمان جامل مجموعة من النجوم اللبنانيين  كنانسي عجرم التي رفض أن يحصل منها على الرسوم النسبية وبرّر وقتها ذلك بأنّها ستقوم بإحياء حفل زفاف مجاني لرجل الأعمال محمد الأمين رغم أنّ الرسوم تقدّر بـ 36 ألف جنيه.

 

كذلك، جامل  رامي عياش في حصّة النقابة من رسوم الحفلات والأفراح وبرر ذلك بأنّ عياش سيشارك في حفلات أميركا التي كان مقرراً إقامتها من باب الفعل الخيري. كذلك الأمر بالنسبة إلى المطربة المغربية جنات التي لا تملك تصاريح خاصة من وزارة القوى العاملة أو أي أوراق تخص الرسوم النسبية عن حفلاتها في حين أن نظيرها المغربي عبد الفتاح الجريني يملك أوراقه كاملة، حيث سجّل نسبة الرسوم التي تبلغ 6 الآف جنيه.

ووصف مصطفى كامل قرار النقيب بمنع شيرين من الغناء بالديكتاتورية، مؤكداً أنّه يجامل مطربين على حساب آخرين، ومشيراً إلى أنّه اتخذ جميع القرارات بمفرده من دون الرجوع إلى أعضاء المجلس.

 

وانتهى المؤتمر بتوجيه مجموعة من الاتهامات إلى النقيب أبرزها عدم تسديد مجموعة من الشيكات للنقابة وتأخره في الإبلاغ عن المخالفات المالية لأعضاء النقابة من المجلس السابق. وبناء على كل هذه المعطيات، اتخذوا قراراً بوقفه عن العمل وإحالته إلى التحقيق.

 

للمزيد:

 

هل تعتذر شيرين لإيمان البحر درويش؟