بعد عامين على إطلاق الجامعة الأميركية في بيروت وشركة "نستله" مبادرة "أجيال سليمة"، بلغت هذه المبادرة 2389 تلميذاً في 20 مدرسة رسميّة و 8 مدارس خاصة من مختلف أنحاء لبنان. وأظهرت النتائج تحسّناً ملحوظاً لدى الأطفال المشاركين من حيث فهمهم وتبنيهم للعادات الغذائيّة الصحية ونمط الحياة السليم. إذ ازدادت نسبة الأطفال الذين فهموا أنّ "الماء هو أفضل سائل للجسم"، إضافة إلى ازدياد عدد الأطفال الذين يدركون ضرورة تناول 5 حبات فواكه وخضروات أو أكثر يومياً فارتفعت بذلك النسبة من 10% قبل البرنامج إلى 70% بعد البرنامج. 

وبرزت تغيرات ملحوظة في انخفاض نسبة تناول رقائق التشيبس من 65? إلى 42?، وانخفاض في نسبة شراء المشروبات الغازية من 28? إلى 19?، فالتلامذة الذين كانوا يتناولون يوميّاً رقائق التشيبس باتوا مقتنعين "بعدم استهلاكه كل يوم". وصرّحت مديرة البرنامج نهلا حولا، عميدة كليّة الزّراعة والعلوم الغذائيّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت: "يشكّل هذا البرنامج خطوة أولى حاسمة باتجاه الجهود الحثيثة التي يُطلب من جميع الأطراف المعنية بذلها لتناول مواضيع التغذية في مرحلة الطفولة وعادات ممارسة الرياضة في هذا البلد لأنها مؤشّر يُنذر بخطر انتشار الأوبئة الصحية في المستقبل".

 وأفاد فادي يرق، المدير العام في وزارة التربية والتعليم العالي: "نحن ندرك أنّ معدلات السّمنة المتزايدة اليوم ستؤدّي في المستقبل إلى ارتفاع معدّل الإصابة بالأمراض. نحن ندعم هذا البرنامج ونساهم في تطبيقه لأنّنا ندرك تماماً أنّ مرحلة الطفولة هي المرحلة الأساسيّة لترسيخ العادات الغذائيّة الصحيّة وتجنّب الإصابة بالسّمنة والتربية هي الأداة الأكثر فعاليّة للحرص على أنّ الأولاد يدركون الانعكاس الإيجابي للتغذية والنشاطات الرياضيّة على صحّتهم".