أعلنت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة - إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة - عن إطلاق المسابقة السنوية الرمضانية "الصائم الصغير" في دورتها الثامنة لعام 1433هـ -2012 م وتستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة وخصصت 10 جوائز قيمة للفائزين.

وتشتمل المسابقة على 30 سؤالاً دينياً مختلفاً في الشخصيات الإسلامية والقرآن الكريم والحديث الشريف وأركان الإسلام والحج والعمرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والغزوات والفتوحات الإسلامية ومصادر التشريع في الإسلام.

وتهدف المسابقة الى إثارة التنافس بين الأطفال وترسيخ القيم الفاضلة في نفوسهم وتنمية روح البحث والاستطلاع وتنمية الوعي الديني والثقافي لديهم بالإضافة إلى منحهم فرصة التعرف إلى الشخصيات الإسلامية التي لعبت دوراً فعالاً في نشر الإسلام.

ووزعت الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة مطويات عن المسابقة والأسئلة الخاصة بها على المناطق التعليمية والمؤسسات التي تهتم بالطفولة بحيث يقوم الطفل بكتابة الإجابات مباشرة خلف استمارة المشاركة ويتم استقبال الإجابات بمقر الإدارة في قسم أنشطة الأطفال في موعد أقصاه 18 سبتمبر أو عن طريق البريد الإليكتروني nourama@scfa.ae.