أطلقت السيدة السعودية حصة العنزي أول مقهى نسائي ثقافي بطراز حجازي في المنطقة الغربية في السعودية، أطلقت عليه اسم "نكهة السموار"، ليفسح المجال أمام النساء السعوديات بتبادل الأحاديث ولقاء صديقاتهن في أماكن خاصة ومريحة وخالية من أنظار الرجال، وبعيداً عن رائحة الشيشة والمعسل.

وأوضحت العنزي لـ"العربية.نت" أتت الفكرة بإنشاء ملتقى متميز خاص بالسيدات لتعرفهن بالهوية الحجازية بطريقة غير تقليدية، واضافت فكرة الحكواتية إلى مقهاها ليتميز عن غيره، فتأتي الحكواتية ليلتي الاثنين والخميس لمدة ساعتين لتتحف مستمعاتها بقصصها القديمة وسرد الحكايات بصوت شجي يأخذ بالحضور إلى ذاك الزمن الجميل، مقابل اجر بسيط.

وأكدت العنزي أن فكره قديمة موجودة منذ أكثر من 100 عام فأحببت إحياء هذا التراث ولكن بفكر جديد، وشددت على ان جميع من يعمل بالمقهى هن من الفتيات السعوديات اللاتي أحببناه واقتنعن بفكرته ويشرفن على تقديم الأكلات الحجازية القديمه بطابع حجازي، كما يحتوي المقهى على مكتبة ومقهى للانترنت.

يشار أن العنزي تطمح إلى تحويل المقهى إلى ملتقى ومركز للقاءات الثقافية والدورات العلمية التي ستنظم تحت إشراف كوادر عالية المستوى ويستفيد منها المجتمع بشتى أطيافه.