احتفاء بالعائلة واختماما بأن تقضي صيفا ممتعا ومفيدا ومبهجا تكرس المؤسسات رسمية وغير رسمية جهودها لتحقيق صيف رائع لأهل الإمارات.

تطلق بلدية مدينة أبوظبي الأحد المقبل مهرجانا ترفيهيا رياضيا للأطفال من سن 4-17 تحت عنوان "يلا نصيف" ويستمر حتى السابع عشر من يوليو (تموز) المقبل في كل من متنزه خليفة وحديقة العائلة في أبوظبي.

وقال عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة إن هذا النشاط يأتي ضمن خطة البلدية لتفعيل الأنشطة الاجتماعية والرياضية، خاصة في العطلات الصيفية بما يعود على الأطفال والعائلات بالفائدة والمتعة ولملء أوقات فراغهم بشكل إيجابي.

ومن جانبها أكدت مدير إدارة خدمة المجتمع الدكتورة بدرية الظاهري أن المهرجان يأتي في إطار مهرجان "صيف في أبوظبي 2012" وهو نشاط ترفيهي يقام لاستغلال إجازة الصيف من خلال توفير أجواء ترفيهية مناسبة للأسر والعائلات حيث تتاح الألعاب المتناسبة مع أجواء الصيف مثل الملاعب الصابونية وتستمر الفعاليات كل يوم من الخامسة مساء وحتى العاشرة ليلاً.

أما في الشارقة فقد أطلق نادي سيدات الشارقة فعاليات " مخيم مشمس الصيفي " للأطفال والفتيات الذي يستمر حتى يوم 19 من شهر يوليو (تموز) المقبل.

يهدف المخيم إلى الاستفادة من إجازة الصيف وإتاحة الفرصة للأطفال لممارسة هواياتهم بحرية وتسخير كافة مرافق النادي لتنمية مهارات ومواهب الأطفال الصاعدة.

ويحتضن " مخيم مشمس الصيفي " ثلاث مجموعات مختلفة تحمل الأولى اسم " مشمس الصغير" تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام وتغطي نشاطاتها الحرف اليدوية والرسم على الوجه والسينما والتشكيل بالصلصال والرحلات والكثير من الأنشطة المتنوعة.

وخصصت المجموعة الثانية " مشمس النشيط " للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة و13 عاما وتشمل أنشطة مختلفة مثل كرة السلة والقدم والحرف اليدوية والعديد من الأنشطة.

وتستهدف المجموعة الثالثة " مخيم إشراقة " الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن بين  14 و17 عاما وتتضمن برنامجها تمارين رياضية وجلسات العناية بالجمال وحصص الطبخ والرماية وهيب هوب وتعلم اللغة الفرنسية والكثير من الأنشطة الأخرى.

لا تترددي إذن في اصطحاب عائلتك إلى أماكن تجمع بين البهجة والفائدة. نتمنى لكِ صيفا إماراتيا سعيداً...