أعلنت سعادة هدى الخميس كانو، مؤسس "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" عن التبرع بجزء من عائدات "مهرجان أبوظبي 2012" لدعم مبادرة "صندوق القلب الشجاع" في لبنان الذي يؤمّن الدعم اللازم لإجراء عمليات جراحة القلب للأطفال المرضى، ولبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لدعم مبادرته الخاصة بتأمين  التغذية لأكثر من 200 ألف طفل في سبع دول عربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقامت سعادتها بتقديم شيك بالمبلغ المتبرّع به إلى كل من رهام قسطا سرحان ممثلةً مبادرة "القلب الشجاع" من لبنان، والدكتور محمد دياب الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، خلال لقاء أقيم يوم الثلاثاء الماضي في أبوظبي.

ويغطي الدعم المقدم من "مهرجان أبوظبي 2012" لمبادرة "القلب الشجاع" 12 عملية جراحة قلب وعلاج. أما الدعم المقدم من المهرجان لصندوق الأغذية العالمي فيغطي حاجات تغذية 200 ألف طالب في مدارس الدول العربية في الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار اعتبرت سعادة هدى الخميس كانو أنّ "مهرجان أبوظبي 2012" خصّ فئة الأطفال من مرضى القلب وطلبة المدارس المحتاجين بدعمه "إيماناً منه بما للطفولة علينا من حقوق في الرعاية والحياة الكريمة والصحة المستدامة". وقالت سعادتها "إن "مهرجان أبوظبي" مهرجان بلاد الخير، ومن وحيِ قيمِها، يتبرّع كعادته كلّ عام لصالح المؤسسات الخيرية والمجتمعية".

ومن جانبه، اعتبر الدكتور محمد دياب الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة "أنّ "مهرجان أبوظبي" وصندوق الأغذية العالمي يتشاركان في رؤيتهما لعالم بلا جوع، يحصل فيه كل طفل على حقه من الغذاء والرعاية والتعليم".

وتتبرع "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون" كلّ عام بريع عائدات تذاكر "مهرجان أبوظبي" دعماً للعمل الخيري التطوعي والخدمة المجتمعية في الدولة وخارجها، تماشياً مع روحية "بلاد الخير"، وهو الشعار الذي يتّخذه المهرجان ويسعى من خلاله إلى تعزيز قيم الوحدة والاحترام والتسامح من خلال الفعاليات الفنية في الإمارات السبع.

المزيد:

الامارات رائدة العلاج الشمولي والتقليدي:

دبي تشجّع الفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة¨:

الإمارات للسياحة العلاجية... أيضاً¨: