قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة شمسه صالح  إن المرأة عموماً والإماراتية خصوصاً نجحت في التعبير عن ذاتها وإثبات قدراتها الإبداعية حتى لو اقتصر الأمر على بيتها وأسرتها فضلا عن إبداعاتها في مجالات العمل ومختلف مناحي الحياة الأخرى.

جاء ذلك في الندوة التي عقدتها مؤسسة دبي للمرأة أمس ندوة على هامش ملتقى قيادات الإمارات الذي يعد منصة لتبادل الأفكار ونتائج الأبحاث وطرح التجارب السابقة وقصص النجاح الملهمة .

وشاركت في الندوة التي عقدت بفندق جراند حياة دبي الدكتورة موزة عبيد غباش رئيسة مجلس أمناء جائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات.

ويتناول جدول أعمال الملتقى المكانة التي تحتلها المرأة في جميع أوجه الحياة بدولة الإمارات وتكريم المبدعات الإماراتيات في جميع المجالات وتحفيزهن ودعم تجاربهن وإبداعاتهن .

وأكدت حصة تهلك مديرة إدارة التطوير والبحوث في مؤسسة دبي للمرأة ان المؤسسة ماضية في جهودها نحو مساعدة الإماراتيات العاملات على الموازنة الناجحة بين مسؤوليات العمل والأسرة وتوفير برامج تدريبة متنوعة تهدف إلى الإرتقاء بإمكانات المرأة الإماراتية وإيجاد قيادات نسائية قادرة على المساهمة في تعزيز صورة المرأة الإماراتية في المحافل المحلية والإقليمية والعالمية في الحاضر والمستقبل وتفعيل المشاركة النسائية في مواقع اتخاذ القرار في الدولة.

جدير بالذكر أن مؤسسة دبي للمرأة أطلقت ملتقى قيادات الإمارات كمنصة لتبادل الأفكار ونتائج الأبحاث وطرح التجارب السابقة وقصص النجاح الملهمة ضمن استراتيجيتها لدعم المرأة الإماراتية العاملة وتعزيز مكانتها وقدراتها لتقوم بدور فاعل في المجتمع.

ويهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للقياديات الناجحات ليقدمن معرفتهن وخبراتهن لتستفيد منها النساء الأخريات حيث استضاف في جلساته السابقة عددا من القيادات النسائية المحلية والعالمية .