في ظاهرة جديدة في الدراما الرمضانية، تظهر مجموعة كبيرة من الفنانات بالحجاب ضمن أعمالهن الدرامية. حتى أنّ بعضهم اعتبر الظاهرة موضة  في موسم الدراما الرمضانية، في حين فسرها آخرون بأنّها مغازلة للتيارات الإسلامية حتى لا تتم مهاجمة الفنانات.

 

وللمرة الأولى، ترتدي الراقصة دينا الحجاب على الشاشة ضمن أحداث مسلسل "باب الخلق" الذي تشارك في بطولته مع محمود عبد العزيز.

وتجسد الراقصة المصرية دور امرأة تسكن في منطقة شعبية تضطر لارتداء العباءة والحجاب نهاراً حتى لا يلتفت أحد إلى طبيعة عملها. علماً أنّها تشتغل راقصة في الملاهي الليلية.

وللمرة الأولى أيضاً، تطلّ نيرمين الفقي بالحجاب على الشاشة، إذ تجسّد شخصية فتاة محجبة في أحداث مسلسلها الجديد "لعبة السنين".

 

وتقول الممثلة المصرية لـ "أنا زهرة" إنّها المرة الأولى التي تؤدي فيها دور فتاة محجبة. لذلك، فقد قررت أن تقدمها بشكل عصري، عبر اختيار الحجاب الذي تضعه الفتيات في الجامعة، وملابس قريبة من ملابسهن.

كما ترتدي رانيا فريد شوقي الحجاب خلال العملين الذي تخوض بهما الدراما الرمضانية هذا العام. إذ ترتديه ضمن أحداث مسلسل "بنات في بنات" الذي تقدم فيه أكثر من 15 شخصية كما ترتديه ضمن أحداث "الصقر شاهين" الذي تظهر فيه بالعباءة والحجاب.

 

أما في مسلسل "الزوجة الرابعة" فترتدي أغلب بطلاته الحجاب كون بطل العمل مصطفى شعبان يقدم شخصية رجل أعمال متدين لكن مزواج، لذلك يبحث عن نساء محجبات هن علا غانم، ولقاء الخميسي، وآيتن عامر وهبة مجدي.

 

وتظهر بثينة رشوان بالحجاب في مسلسل "النار والطين "، وتجسد شخصية فتاة صعيدية تدعى نعمة تمر بقصة حب لكنها تواجه مشاكل كثيرة، كما تعاني من زواج والدها بعد وفاة والدتها.

 

وترتدي رانيا محمود ياسين الحجاب من خلال  دور الداعية الإسلامية زينب الغزالي في مسلسل "أم الصابرين". وترتدي الممثلة المصرية العباءة والحجاب الأبيض اللذين يشبهان زيّ الداعية المصرية.

 

وهناك ممثلات أخريات يضعن الحجاب في مسلسلاتهن كمنة فضالي في «الهلالي سلالم» مع نضال الشافعي. علماً أنّها تجسد شخصية «قمر» المشاغبة التي يقع في حبها الهلالي سلالم وتعيش في حارة شعبية حيث معظم الفتيات محجبات.

 

وتشارك رشا مهدي فى مسلسل «حارة خمس نجوم» وتجسد دور «نوال» الفتاة الفقيرة المحجبة التي تعيش في الحارة ووالدها يعمل في أحد الأفران. كذلك، تطل ياسمين رئيس بالحجاب خلال مسلسل «طرف ثالث».

كما تشارك عدد من الفنانات المحجبات في مسلسلات رمضان هذا العام، على رأسهن حنان ترك في مسلسل "الاخت تريزا" وهالة فاخر في مسلسل "هرم الست رئيسة"، وصابرين في "ورد وشوك" و"أرواح منسية".

 

للمزيد:

طرق مميزة للف الحجاب هذا الصيف