دعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين والمؤسس والرئيس التنفيذي لدار "كلمات" للنشر - المتخصصة في نشر كتب الأطفال باللغة العربية - مجتمع الناشرين الدوليين والعاملين في مجال أدب الطفل إلى خلق توازن حقيقي بين الكتاب الورقي والكتاب الرقمي خصوصاً في ظل توجهات الجيل الحالي نحو التطبيقات الالكترونية الحديثة .

واكدت أن الهدف الرئيسي يتمثل في ايصال محتوى الكتاب وتعزيز حب القراءة لدى الطفل وذلك خلال مشاركتها كمتحدثة رئيسية في جلسة بعنوان "كتب الأطفال للجيل الإلكتروني" ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للناشرين بكيب تاون .

وركزت الشيخة بدور خلال الجلسة التي عقدت في اليوم الثالث من المؤتمر على ضرورة خلق توازن بين عالمي النشر الرقمي والتقليدي الورقي .

وطرحت الشيخة بدور سؤالا حول الكتب المطبوعة وهل ما تزال الوسيلة المفضلة للقراءة أم أن الكتب الرقمية (الالكترونية) في الطريق نحو السيطرة .

واكدت ان الفجوة بين ما يكتسبه الطفل في المدرسة من لغة عربية فصحى وبين ما يجده في واقع الحياة وتعاملاته اليومية تجعل الكتب العربية بالنسبة اليه تتسم بالتصنع وعدم العفوية مما قد يفصل ما بينه وبين الكتاب منوهة الى ضروة سد هذه الفجوة والعمل على التقريب بين الفصحى والعامية لتجاوز هذه الفجوة .

 

وتعمل الشيخة بدور على تنمية أدب الطفل العربي وتطويره من منطلق إيمانها الكبير بدور الكتب والقراءة في تنمية الطفل والمجتمع حيث بدأت رحلتها مع نشر كتب الأطفال نتيجة لعدم قدرتها على إيجاد كتب أطفال عربية عالية الجودة .

 

كما أثمرت جهودها عن إطلاق عدد من المبادرات أحدثت تأثيراً إيجابياً عميقاً في صناعة النشر في دولة الإمارات وتوجت بتشكيل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين "الفرع الوطني للمجلس الدولي لكتب اليافعين" وتأسيس دار "كلمات" المتخصصة بنشر الكتب العربية والتي قامت حتى الان بإصدار 100 كتاب للأطفال باللغة العربية واطلاق جائزة اتصالات لكتاب الطفل.