وصلت حملات الهجوم على  حنان ترك بسبب تقديم مسلسل «الأخت تيريزا»، إلى حد التهديد بالقتل كونها جسّدت شخصية راهبة مسيحية ضمن أحداث العمل.

 

وعلمت "أنا زهرة" أنّ الممثلة المصرية تلقت رسائل عبر هاتفها الخاص تطالبها بوقف التصوير وتهددها بالقتل في حال استكماله. ولم يقتصر التهديد عليها فحسب، بل وصل إلى باقي فريق العمل كأحمد عزمي الذي تحطمت سيارته بسبب مشاركته في المسلسل.

 

وكانت الفنانة المصرية قد تعرّضت لهجوم عنيف فور انتشار صور مسلسلها الجديد التي تظهرها  بملابس الراهبات. وقد سارع عدد من الشباب المنتمين إلى التيارات المتشددة، إلى إطلاق دعوات لمقاطعة الممثلة المصرية، خصوصاً بعدما صرّحت أنّها تعلمت «أهم التفاصيل الداخلية» عن حياة الأقباط الأرثوذكس كي تقدم الشخصية القبطية بشكل مختلف عما قدمته الدراما المصرية من قبل.

 

وتظهر ترك في المسلسل بشخصيتين: الأولى الراهبة تيريزا التي تربت في بيت مسيحي، والثانية خديجة شقيقتها التوأم التي تربت في بيت مسلم.

 

 من جهتها، عبّرت حنان ترك عن دهشتها من هذا الهجوم، وصرّحت لـ «أنا زهرة» أنها لجأت إلى مفتي الجمهورية لاستشارته قبل قبولها الدور، ما جعل قلبها يطمئن للمشروع، خصوصاً أنّه عمل هادف يناقش الفتنة الطائفية.

 

للمزيد:

حنان ترك ترتدي ملابس «الأخت تيريزا»