تطل الفنانة اللبنانية ميريام فارس دائماً بفساتين استعراضية تجعلنا نبحث عن أسماء المصمّمين خلفها حتى لو كانت غريبة أو جريئة.

وفي آخر إطلالة لها لاستلام جائزتها ضمن دورة هذا العام من حفل الـ "موركس دور"، كان فستانها حديث الحضور والمشاهدين، ما جعلنا نسأل أنفسنا في قسم الأعراس السؤال التالي: هل يمكن أن يَصلح فستانها للزفاف؟
لذا، كان لنا هذا الحديث السريع مع المصمّم اللبناني رامي قاضي الذي وقّع فستان ميريام بنفسه:

1- أولاً أخبرنا، هل لفستان ميريام اسم في حال أرادت العروس السؤال عنه؟
بالطبع، بعدما ارتدته ميريام، منحته اسمها وأصبح فستان "ميريام فارس"، فهي زادت جماله بانتقائها له.

2- هل يصلُح بأن يكون فستان زفاف في حال أرادت العروس ذلك؟
بالتأكيد، فإذا أضفنا بعض التفاصيل الصغيرة إليه، وغيرّنا لونه من الفوسفوري إلى الأبيض مثلاً، سيصبح مناسباً لأي عروس مقبلة على الزواج.

3- هل هو مستوحى من موضة كانت رائجة أم هو خاص برامي قاضي؟
هو فستان رامي قاضي ويحمل توقيعه الخاص! الحمد لله أنّه أعجبَ الناس وأثار ضجة بسبب جرأة اللون والتصميم، وكان بناءً على طلب ميريام التي أرادت رداءً يصلح لحفلة استعراضية.

4- ما هي الأكسِسوارات المستخدمة في خياطته؟
نلاحظ أنّ الفستان هو فوسفوري اللون، ويمكن أن تنزع العروس الجزء السفلي منه كما فعلت ميريام، بحيث يصبح فستاناً في فستانين. وقد أضفتُ إليه من الأعلى أحجار الـ Swarovski وطابات البلاستيك الملونة.

5- هل يمكن أن تضاف إليه الطرحة أم سيصبح ضخماً؟
نعم يمكن إضافة الطرحة التي ستزيد جماله من ناحية، وأنوثة العروس من ناحية أخرى. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه في حال أرادت الأخيرة خلع القسم السفلي منه، يمكن أن يصبح فستاناً قصيراً أو طويلاً بحسب الطلب ليسهّل عليها الحركة والرقص أثناء الحفل.

6- هل يحتاج الفستان إلى عروس تشبه ميريام فارس بجمالها وشخصيتها وقوامها؟
كلا، والأكيد أنه عندما يتم العمل على تغييره ليصبح فستان زفاف، سيبدو أقل جرأة ويمكن لفتاة عادية أن ترتديه بسهولة.