بعد الهجوم الشديد الذي شنّته عليها ميادة الحناوي ومصطفى الذهبي خلال استضافتهما في برنامج "سوري بس" الذي عرُض الأربعاء الفائت على قناة "أو. تي. في"، لم تستطع صاحبة "سامحتك" التزام الصمت. ردت على كلام "مطربة الجيل" وطليقها واصفةً كلامهما بـ "المهزلة".

 

وجاء رد المطربة السورية من خلال بيانٍ صحافي تلقت "أنا زهرة" نسخةً عنه، أكّدت فيه بأنّها تابعت لقاء ميادة الحناوي التي وصفتها بالكبيرة، وأيمن الذهبي الذي وصفته برفيق محطة تجاوزت 12عاماً من حياتها. وتابعت: "تابع الجميع اللقاء العداوة والهجوم الغريب في كلام السيدة الحناوي التي تربيت مع غيري على أمجادها، وقابلتها وأنا في السابعة وهي في قمة مجدها عند أصدقاء والدي.

 

حينها كنت أغني للوطن وللأطفال وإعلانات تلفزيونية كما ذكرت ("فلافل الزرزور"، و"دواليب الحظ"...)، كنت أقبّل يدها احتراماً لمكانتها، فهكذا تعلمت من والدي الذي لم يسلم أيضاً من لسانها، وكان يكّن لها كل الحب والاحترام والإعجاب. ورغم أنه رحل عن هذه الحياة، إلا أنّها استهزأت به، لذلك لا يقدر الرد عليها".

 

وأشارت أصالة إلى أنّها حاولت ألا تتأثر بكلام ميادة، لكنها لم تستطع، وتابعت: "بكيت الليل كاملاً، لم أصدق أنّ هناك بشراً لا يسلم منهم من رحل، خصوصاً عندما ذكرت بأن والدي كان "كورال". لكن ميادة لا تعلم أنّ والدي كان يعمل ما هو أبسط من ذلك بكثير، وكان يفخر بذلك ونفخر نحن به، كان مكافحاً وشريفاً، وهذا ما علّمنا إياه، ولم أدّعِ في عمري أنّي من عائلة مرفهة وأحمد الله على ذلك".

 

وعن مرضها التي ذكرته ميادة خلال اللقاء، مضيفةً أنّ النظام عالجها مراراً وأنّها استفادت كثيراً منه عندما أهداها "البيوت والسيارات"، ردت أصالة: "أيضاً ذكرت ميادة مرضي بمنتهى القسوة، كأني اخترت أن أكون كذلك، ورددت أكثر من مرة أنّ النظام السوري عالجني من مرضي (...) فإن كان الكلام كذلك فهنيئاً لها بالقصور والطائرات هديةً لمطربة الجيل المتحدثة باسم النظام والمخلصة له، والرافضة للثورة السورية التي سمّتها حرب إرهاب، والثوّار الأحرار صار اسمهم عندها "ارهابيين وعصابات".

 

قالت الكثير، والكثير قاس وجارح، وها أنا أريد أن أرد عليها: حين تكرمت الدولة بعلاجي، كنت حينها طفلة سوريا الموهوبة، وكنت أغني حينها بلا مقابل في كل مناسبة وطنية (وما أكثر مناسباتنا)، وكنت أتخلف حينها عن مدرستي، ولم أعش حياة الطفولة كما يعيشها غيري، قدّمت أكثر من مئة أغنية وطنية، وأقمت أكثر من ألف حفلٍ غنائي، وكل ذلك بلا مقابل، ولم يزعجني ذلك، بل على العكس، هكذا تعلمت من والدي بأنّ للوطن حقاً علينا، كل ما تقاضيته من النظام كان علاجي وعلاجي فقط، والكل يعلم أني منذ سبع سنوات بدأت حياتي من البداية. لا أملك قرشاً واحداً، ولا مكان يأويني مع طفليّ شام وخالد حين فعل الذهبي فعلته واستولى على كل ما عندي بموجب وكالة كما تعلمون، وكافحت كما تعودت ورضيت أيضاً كما تعودت وأعطاني الله كما أعطاني دائماً أكثر مما طلبت".

 

وهنا ردّت أصالة على الصحافية نضال الأحمدية خلال مداخلتها القاسية بحقّها في البرنامج: "وكما قلت سأكرر، لا أحد يزايد على محبتي للبنان الذي أشبهه ويشبهني، وبالتأكيد كما أحبّه يحبني، ولطالما وقف إلى جانبي وحضنته حين خاف كثيرون منه في أزمات مر بها، وكنت أول من ذهب إليه مواسية وواثقةً من نصره كما لثوارنا في سوريا، النصر قريب، وكما شفاني الله الذي أعياني، سيشفينا من ألسنةٍ كالسيف المدنس، وأياد تبطش بأرواح بريئة تقمصتها يد الشيطان وزادت فيها بشاعة".

 

وختمت أصالة: "معنا الله، ولكم رفيق اخترتموه بارادتكم إبليس، أنتم وإياه في الحياة الأخرى خالدون".

واللافت أنّ أصالة أرسلت مع البيان صورةً تجمعها بوالدها مصطفى نصري وميادة الحناوي. ويبدو أنّ الصورة جاءت رداً على كلام ميادة التي قالت بأنّ أصالة ليست صغيرة.

 

المزيد :

ميادة الحناوي وأيمن الذهبي يفتحان النار على أصالة!

أصالة: فنانو سوريا مجرمون ولا أشعر بالأمان في سوريا ولبنان!