اثارت  ميريام فارس زوبعة حولها  حين وصولها الى السجادة الحمراء في حفل " موركس دور". إذ ارتدت فستاناً أصفر فوسفورياً غريباً وملفتاً مع تنورة واسعة جداً ومنفوشة من الأسفل. حيّر الأمر الجمهور الذي رأى أنّ الفستان مجرد صرعة غير جميلة  وبدت فيه ميريام قصيرة. حتى أنّ إحدى السيدات الحاضرات وصفتها بـ "مدقة الثوم" لتفاجئ ميريام الحضور بأنّ التنورة المنفوشة ما هي الا خدعة أخفت تحتها فستاناً قصيراً وجميلاً. جاء ذلك عندما صعدت إلى المسرح وأدت أغنية "من عيوني" مع استعراض راقص جميل ومتقن، ولا يمكن إغفال الليونة التي تتمتع بها ميريام على المسرح.

المغنية التي نالت جائزة "أفضل فنانة استعراضية للعام 2011" بدت خلال الكلمة التي ألقتها كأنّها توجّه رسالة إلى إحدى الفنانات وتحديداً هيفا وهبي. قالت إنّها تريد أنّ تثبت للجميع أنّ كلمة استعراض ليست غطاء لكلّ من لا يتمتع بفنّ حقيقي، فيدعي أنّه فنان استعراضي. "فالفن الاستعراضي أكبر "من هيك بكثير" وهو من أصعب الفنون في العالم".

كلمة ميريام اعتبرها بعضهم "لطشة" لهيفا التي تعتبر نفسها فنانة استعراضية عالمية. كما أنّ حصول ميريام على الجائزة "مدفوعة الثمن" يعتبر بمثابة إزاحة لهيفا عن فنّ الاستعراض، وخصوصاً أنّ ميريام تتمتع بليونة وخفة حركة تفوقان هيفا وهبي.

يذكر أنّه كان يُفترض أن يقدّم روميو لحود الجائزة لميريام، لكنّه غادر الحفل باكراً واستبدل بالفلكي الشهير ميشال حايك، الأمر الذي استغربه كثيرون. وتساءل البعض عن ماهية علاقة حايك بالفن الاستعراضي؟!

شاهد ميريام فارس وهي تقدم استعراضها  على مسرح موركس دور